نوتنغهام يحقق فوزاً هاماً في صراع البقاء بالبريميرليغ.. وتعادل مثير بين توتنهام ووست هام

03.04.2024 | 00:27 (KSA)

دوري بلس – أقيمت مساء الثلاثاء خمس مباريات هامة في إطار الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز سواء على مستوى الصراع على التأهل الأوروبي أو سبق تجنب الهبوط.

وحقق نوتنغهام فوريست فوزاً ثميناً على ضيفه فولهام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في إطار سعي أصحاب الأرض للهروب من الهبوط بعد قرار خصم 4 نقاط من رصيد الفريق بسبب مخالفات مالية.

سجل لنوتنغهام كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 9، كريس وود في الدقيقة 19 وجيبس وايت في الدقيقة 45+3، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق أدارابايويو في الدقيقة 49.

وارتفع رصيد نوتنغهام إلى 25 نقطة في المركز السابع عشر مبتعداً بـ3 نقاط عن مراكز الهبوط، بينما توقف رصيد فولهام عند 39 نقطة في الترتيب الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى في صراع تجنب الهبوط، اقتنص إيفرتون نقطة ثمينة خارج ملعبه بالتعادل مع مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة (1-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض ألكسندر إيزاك في الدقيقة 15 وتعادل للتوفيز دومينيك كالفيرت ليوين من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 26 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط، بينما وصل رصيد نيوكاسل إلى 44 نقطة في الترتيب الثامن مبتعداً بـ4 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا.

وتفوق بورنموث على ضيفه كريستال بالاس بهدف سجله الهولندي جاستن كلويفرت في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

ووصل رصيد بورنوث إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة وأصبح على بعد 8 نقاط فقط من مراكز الهبوط.

وتعادل بيرنلي مع ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (1-1)، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق برون لارسن في الدقيقة 37، وتعادل للضيوف ريان أيت نوري في الدقيقة 45+3.

وحصد بيرنلي نقطة لن تثمن أو تغني من جوع في صراع البقاء، حيث وصل رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير مبتعداً بـ6 نقاط عن أقرب مراكز البقاء، بينما وصل رصيد وولفرهامبتون إلى 42 نقطة في الترتيب العاشر.

وفي مباراة بصراع المراكز الأوروبية تعادل وست هام مع ضيفه توتنهام بهدف لكل فريق في ديربي لندني، حيث تقدم الضيوف عن طريق برينان جونسون في الدقيقة 5، وتعادل كورت زوما لأصحاب الأرض في الدقيقة 19.

ووصل رصيد توتنهام إلى 57 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن أستون فيلا صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما ارتفع رصيد وست هام إلى 45 نقطة في المركز السابع بفارق 3 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية.