يوفنتوس يضع قدماً في نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز على لاتسيو بثنائية

03.04.2024 | 00:05 (KSA)

دوري بلس – وضع نادي يوفنتوس قدماً في المباراة النهائية لكأس إيطاليا عقب التفوق على ضيفه لاتسيو بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب أليانز ستاديوم ضمن ذهاب نصف نهائي البطولة.

تُقام مواجهة الإياب على ملعب الأولمبيكو يوم 23 أبريل، حيث يكفي يوفنتوس الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف للصعود إلى النهائي ومواجهة الفائز من أتلانتا وفيورنتينا، بينما يحتاج لاتسيو للانتصار بفارق ثلاثة أهداف أو الفوز بفارق هدفين وانتظار الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهد الشوط بعض الأحداث البارزة، حيث تعرض زاكاني لاعب لاتسيو للإصابة وتم استبداله بإيزاكسن في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 14 أيضاً قام الحكم بإلغاء ركلة جزاء كان قد احتسبها لفريق يوفنتوس بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وذلك بسبب وجود تسلل.

أخطر فرص الشوط كانت في الدقيقة 40 عندما اصطدمت رأسية إيزاكسن بعارضة حارس يوفنتوس ماتيا بيرين.

في الشوط الثاني تمكن يوفنتوس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 50 عن طريق فيديريكو كييزا بعد أن انفرد بالمرمى عقب تمريرة متقنة من كامبياسو.

وتمكن المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش من تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 64 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من ماكيني وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية على يمين الحارس مانداس.