11 نقطة تفصل إنتر ميلان عن لقب الكالتشيو هذا الموسم

02.04.2024 | 21:42 (KSA)

دوري بلس – أصبح نادي إنتر ميلان على بعد 11 نقطة من التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم، وذلك بعد الفوز مساء الاثنين على إمبولي بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي.

ويبحث النيراتزوري عن لقبه العشرين في الكالتشيو ليفض الشراكة مع ميلان ويصبح منفرداً ثاني أكثر الأندية تتويجاً بالدوري الإيطالي خلف يوفنتوس الذي يمتلك 36 لقباً.

وفاز إنتر ميلان بآخر لقب له في الدوري الإيطالي عام 2021، وذلك قبل أن يتمكن ميلان ونابولي من الفوز بالكالتشيو في 2022 و2023 على الترتيب.

ووصل رصيد إنتر ميلان إلى 79 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه ميلان، وذلك قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

ويعتبر أقصى رصيد من الممكن أن يصل إليه ميلان في حالة الفوز بجميع مبارياته الـ8 المتبقية هو 89 نقطة، مما يعني أن وصول رصيد إنتر إلى 90 نقطة سيعني تتويجاً رسمياً بلقب الكالتشيو هذا الموسم، وبالتالي يحتاج النيراتزوري إلى 11 نقطة فقط من أصل آخر 24 نقطة ممكنة للفوز بالدوري.

يلعب ميلان 5 مباريات خارج ملعبه في الجولات الـ8 المتبقية مقابل 3 مواجهات على أرضه، حيث يخرج لمواجهة أودينيزي وميلان وساسولو وفروسينوني وهيلاس فيرونا، بينما يستضيف كالياري وتورينو ولاتسيو.

وقد يُتوج إنتر رسمياً بلقب الكالتشيو إذا فاز على ميلان في الجولة الثالثة والثلاثين بديربي الغضب مع الفوز في الجولتين الحادية والثلاثين والثانية والثلاثين على أودينيزي وكالياري.