ثلاثة انتصارات تفصل ليفركوزن عن أول لقب بوندسليغا في تاريخ النادي

01.04.2024 | 17:45 (KSA)

دوري بلس – أصبح نادي باير ليفركوزن في حاجة إلى ثلاثة انتصارات فقط خلال الجولات السبعة الأخيرة من البوندسليغا للتتويج بلقب البطولة رسمياً لأول مرة في تاريخ النادي.

وتفوق ليفركوزن في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني على ضيفه هوفنهايم بهدفين مقابل هدف واحد بعد التسجيل مرتين في اللحظات الأخيرة من المباراة، بينما سقط أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ في فخ الهزيمة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل.

وارتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 73 نقطة في صدارة البوندسليغا بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني، حيث يسعى ليفركوزن لكسر سيطرة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني الذي فاز به في آخر 11 موسماً.

وكان فريق بوروسيا دورتموند هو آخر من تمكن من حرمان بايرن ميونيخ من التتويج بلقب البوندسليغا، وكان ذلك في موسم 2011-2012.

يلعب باير ليفركوزن في الجولات المتبقية على ملعبه ضد فيردر بريمن وشتوتغارت وأوغسبورغ، ويخرج لمواجهة يونيون برلين وبوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت وبوخوم.

وفي حالة الفوز بثلاث مباريات سيصل رصيد باير ليفركوزن إلى 82 نقطة، في حين أن أكبر عدد من النقاط من الممكن أن يصل إليه بايرن ميونيخ في حالة الفوز بجميع مبارياته السبع المتبقية في الدوري هو 81 نقطة.

وإذا لم يفقد ليفركوزن أي نقطة في الجولات الثلاث المتبقية سيُتوج بلقب البوندسليغا في الجولة الثلاثين على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مواجهة بوروسيا دورتموند.