الجولة 30 من البريميرليغ | ليفربول يتصدر بهدية من مان سيتي وآرسنال.. وتعادل مثير لمان يونايتد

01.04.2024 | 12:48 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الأحد مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الجولة التي أقيمت عبر يومي السبت والأحد.

وتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 67 نقطة بفارق نقطتين عن نادي آرسنال، بينما جاء مانشستر سيتي في الترتيب الثالث برصيد 64 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت بإقامة 8 مواجهات بدأت في الثالثة والنصف عصراً بمواجهة مثيرة، حيث حول نيوكاسل يونايتد تأخره بنتيجة (1-3) على ملعب سانت جيمس بارك أمام ضيفه وست هام يونايتد إلى فوز مثير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

واستمر تشيلسي في نتائجه المتواضعة وتعادل مع ضيفه بيرنلي المهدد بالهبوط بنتيجة (2-2)، بينما تعادل شيفيلد يونايتد في ملعبه مع فولهام بثلاثة أهداف لكل فريق.

وحقق بورنموث فوزاً ثميناً على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة انتصر توتنهام هوتسبير في لندن على لوتون تاون، بينما تعادل نوتنغهام فوريست في ملعبه مع كريستال بالاس بنتيجة (1-1).

وحقق أستون فيلا فوزاً ثميناً على ضيفه وولفرهامبتون بهدفين مقابل لا شيء ليدعم الفيلانس موقفهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة حضرت فيها الإثارة في اللحظات الأخيرة وتم تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع تعادل مانشستر يونايتد خارج ملعبه مع برينتفورد بنتيجة (1-1).

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة مباراتين، حيث تمكن ليفربول من تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1) ضد ضيفه برايتون على ملعب أنفيلد رود، وذلك بفضل هدفين من لويس دياز ومحمد صلاح.

وانتهت قمة مانشستر سيتي وآرسنال على ملعب الاتحاد بالتعادل السلبي ليخسر الفريقان نقطتين في صراع اللقب لصالح نادي ليفربول.

وجاء ترتيب البريميرليغ حتى الآن كالتالي: