حاملو اللقب في الدوريات الكبرى | نابولي أكثر المتراجعين.. وباريس سان جيرمان الأفضل

31.03.2024 | 21:54 (KSA)

دوري بلس – يعتبر فريق باريس سان جيرمان الفريق الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم الذي ضمن بنسبة كبيرة الاحتفاظ بلقبه.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي بعد مرور 26 جولة من البطولة برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة عن بريست أقرب منافسيه، وقد فاز نادي العاصمة الفرنسية باللقب الموسم الماضي برصيد 85 نقطة بفارق نقطة عن لانس.

ويعتبر نادي نابولي أكثر حاملي اللقب في الدوريات الكبرى تراجعاً، حيث كان فريق الجنوب قد فاز بلقب الكالتشيو الموسم الماضي لأول مرة منذ 33 عاماً بعد أن جمع 90 نقطة بفارق 16 نقطة عن لاتسيو أقرب منافسيه.

واكتفى نابولي بجمع 45 نقطة خلال 30 جولة من الكالتشيو من 12 انتصاراً مقابل 9 تعادلات و9 هزائم ليحتل الترتيب الثامن، وأصبح من المستحيل أن يحتفظ بلقب الدوري، بل إن مسألة تأهله لدوري أبطال أوروبا صارت في غاية الصعوبة.

وينافس مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليغ خلال الموسم الجاري الثنائي ليفربول وآرسنال على لقب الدوري، وذلك عقب تتويج السيتيزنس الموسم الماضي بلقب الدوري برصيد 89 نقطة بفارق 5 نقاط عن آرسنال.

وبعد مرور 30 جولة يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في البريميرليغ برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة عن آرسنال صاحب المركز الثاني.

وفي البوندسليغا يبدو بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا في طريقه لخسارة الدوري، حيث أن الفريق جمع 60 نقطة بعد 27 جولة ليتخلف بفارق 13 نقطة عن باير ليفركوزن متصدر البطولة.

وفي الليغا يبتعد برشلونة حامل اللقب عن المتصدر ريال مدريد بفارق 5 نقاط بعد مرور 30 جولة من الدوري مع لعب النادي الملكي مباراة أقل، حيث جمع الميرينغي 72 نقطة مقابل 67 نقطة للبلوغرانا.