قبل قمة اليوم.. أبرز أرقام مواجهات مانشستر سيتي و آرسنال

31.03.2024 | 17:03 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق مانشستر سيتي غريمه فريق آرسنال اليوم بملعب الاتحاد في قمة منتظرة اليوم بالبريميرليغ.

يدخل أرسنال اللقاء وهو على قمة ترتيب البريميرليغ برصيد 64 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن ليفربول، بينما يتأخر مانشستر سيتي عنهما بنقطة واحدة أقل، محتلا المركز الثالث.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز أرقام مواجهات الفريقين:

واجه مانشستر سيتي وارسنال في 209 مباراة في جميع المسابقات, حقق السيتي الفوز على ارسنال في 65 مباراة كما حقق الجنارز الفوز في 100 مباراة, وحسم التعادل بينهما في 44 مباراة.

لم يذق أرسنال طعم الانتصار في ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي منذ نحو 9 سنوات كاملة، حينما أسقط الفريق السماوي بهدفين دون رد في 18 يناير 2015.

ومنذ تلك المباراة، لم يستطع الفريق اللندني تحقيق أي فوز في كافة زياراته لملعب الاتحاد في جميع المسابقات، حيث تعادل في مباراة وحيدة قبل أن يخسر 8 مباريات في الـ9 زيارات.

بخلاف تفوقه على أرضه أمام أرسنال بشكل واضح، فإن مانشستر سيتي يتمتع بسلسلة مرعبة على ملعبه بشكل عام ضد منافسيه، إذ لم يخسر في آخر 38 مباراة في الاتحاد بجميع المسابقات، كما سجل هدفا على الأقل في آخر 22 مباراة على التوالي.

وتعود آخر هزيمة لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على ملعبه إلى يوم 12 نوفمبر 2022، حين خسر بنتيجة 1-2 أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي 2022-2023.

ولم يخسر السيتي أيضا في آخر 22 مباراة سواء داخل أو خارج أرضه، كما سجل في كل المباريات التي لعبها على أرضه هذا الموسم (14 مباراة)، وهو ما قد يحفزه لمواصلة التسجيل ضد أرسنال.

وتعد هذه المباراة هي المواجهة التاسعة بين بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب آرسنال في الدوري الإنجليزي، وشهدت اللقاءات الـ8 الماضية بينهما تفوقا كاسحا لغوارديولا على أرتيتا، حيث حقق 7 انتصارات مقابل فوز وحيد لمدرب المدفعجية، والذي تحقق في لقاء الدور الأول هذا الموسم.

حافظ مانشستر سيتي على نظافة شباكه في 4 مباريات أمام أرسنال في آخر 10 مباريات بجميع المسابقات، بينما حافظ الجانرز على نظافة شباكهم مرة واحدة فقط من أخر 10 مواجهات ضد السيتي وكانت في المباراة الأخيرة بينهما.