ريال مدريد يواجه أتليتك بيلباو من أجل تعزيز صدارة الليغا

31.03.2024 | 15:06 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو، اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، جمعها من الفوز في 22 مباراة، والتعادل في 6 لقاءات، وخسر مرة وحيدة.

بينما يأتي فريق أتلتيك بيلباو في المركز الرابع برصيد 56 نقطة، حققها من خلال الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر في 5 مواجهات.

ويرغب ريال مدريد في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل توسيع الفارق في الصدارة والاقتراب أكثر من لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي.

بينما يرغب فريق أتليتك مدريد في الفوز من أجل الحفاظ على مركزه في المربع الذهبي والابتعاد عن منافسيه وضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين حسمت بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد أمام بلباو.

ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز في 22 مباراة هذا الموسم، وتعادل في ست مباريات بينما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط وكانت على يد الغريم أتلتيكو مدريد.

ويغيب عن ريال مدريد لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة في المباراة السابقة أمام أوساسونا.

كما سيغيب تيبو كورتوا وديفيد ألابا بسبب التعافي من إصابة الرباط الصليبي، وشهدت القائمة عودة إيدير ميليتاو بعد غياب منذ بداية الموسم تقريبًا بسبب إصابة الرباط الصليبي أيضًا.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيك بلباو

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كارفاخال، روديجر، ناتشو، ميندي.

خط الوسط: فالفيردي، تشواميني، توني كروس.

خط الوسط المهاجم: بيلينجهام.

خط الهجوم: إبراهيم دياز، رودريجو.