ليفربول يواجه برايتون من أجل الحفاظ على فرصه بالتتويج بالبريميرليغ

31.03.2024 | 13:44 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق ليفربول نظيره برايتون، على ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي يمتلكه أرسنال، ولكن الأخير يتصدر الترتيب بفارق الأهداف.

بينما برايتون يمتلك في رصيده 42 نقطة، بعد خوض 28 مباراة فقط، في ظل تأجيل مباراة له، ويحتل المرتبة الثامنة في جدول ترتيب البريميرليغ.

ويأمل ليفربول في مصالحة جماهيره، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها، عقب خسارة الفريق الموجعة 4-3 أمام مضيفه مانشستر يونايتد، وخروجه من دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة مباشرة.

ويسعى ليفربول لحصد الثلاث نقاط من ضيفه برايتون، لمواصلة المنافسة على اللقب مع أرسنال ومانشستر سيتي، إحيث يأتي رفاق محمد صلاح في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف أرسنال المتصدر بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

بينما يأمل برايتون في تحقيق الفوز من أجل حصد الثلاث نقاط والاقتراب من المراكز المؤهلة للمشاركات الأوروبية الموسم المقبل.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين في الموسم الحالي، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما.

ويعاني الريدز من قائمة طويلة من الغيابات قبل مواجهة اليوم بسبب الإصابات، بما في ذلك ستيفان باجسيتيتش وجويل ماتيب وبن دوك وتياجو ألكانتارا وديوجو جوتا وترينت ألكسندر-أرنولد وأليسون بيكر.

ومن غير المؤكد مشاركة أندرو روبرتسون بعد إصابته في كاحله خلال مباراة اسكتلندا، بينما يواجه كيرتس جونز شكوكًا بسبب إصابته، وقد يتم استبدالهم بلاعبين مثل جو جوميز في مركز الظهير الأيسر.

بينما يغيب عن برايتون، الثلاثي سولي مارش وجاك هينشلوود وكاورو ميتوما بسبب الإصابات.

تشكيل ليفربول المتوقع للمباراة:

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: برادلي، كوناتي، فان دايك، جو جوميز.

خط الوسط: سوبوسلاي، واتارو إندو، ماك أليستر.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.