قمة مرتقبة بين بايرن ميونيخ ودورتموند بين الأمل الضعيف في اللقب والمنافسة على المراكز الأوروبية

30.03.2024 | 15:19 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند في الثامنة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا ضد الجولة السابعة والعشرين من البوندسليغا.

ويريد بوروسيا دورتموند كسر سلسلة تفوق بايرن ميونيخ في مباريات القمة، حيث أن أسود الفيستيفاليا لم ينتصروا في آخر 11 لقاء أمام النادي البافاري بجميع المسابقات بتلقي 10 هزائم مقابل تعادل واحد.

يرجع آخر فوز لبوروسيا دورتموند على بايرن ميونيخ في جميع المسابقات إلى يوم 3 أغسطس 2019 في السوبر الألماني بهدفين نظيفين، أما آخر فوز في البوندسليغا فيرجع إلى يوم 10 نوفمبر 2018 بنتيجة (3-2).

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين باكتساح بايرن ميونيخ برباعية نظيفة، حيث أحرز هاري كين هاتريك إلى جانب هدف من دايوت أوباميكانو.

ويسعى بايرن ميونيخ للاحتفاظ ببصيص الأمل في المنافسة على لقب البوندسليغا، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، وقد حقق النادي البافاري هذا الموسم في البوندسليغا 19 انتصاراً و3 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 78 هدفاً، واهتزت شباكه 31 مرة.

على الجانب الآخر يريد بوروسيا دورتموند تثبيت أقدامه في المركز الرابع للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك أسود الفيستيفاليا 50 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ خامس الترتيب، وقد حقق الفريق هذا الموسم في الدوري 14 انتصاراً و8 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل 53 هدفاً، واهتزت شباكه 32 مرة.

إجمالاً التقى الفريقان 109 مرة في البوندسليغا انتصر خلالهم بايرن ميونيخ في 54 لقاء مقابل 25 فوزاً لدورتموند و30 تعادلاً.

ويعتبر لاعب الفريقين السابق روبرت ليفاندوفيسكي الهداف التاريخي لمواجهات بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في البوندلسيغا برصيد 24 هدفاً بقميصي الناديين.