بالأرقام.. رودري يتفوق على رايس هذا الموسم رغم تشابه الأرقام التهديفية

28.03.2024 | 23:08 (KSA)

دوري بلس – رصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة مثيرة بين الثنائي الإسباني رودري نجم وسط مانشستر سيتي والإنجليزي ديكلان رايس لاعب وسط آرسنال، وذلك قبل مواجهة السيتتيزنس المرتقبة ضد آرسنال مساء الأحد في قمة مباريات الجولة الثلاثين من البريميرليغ.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Premier League (@premierleague)

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره آرسنال في السادسة والنصف من مساء الأحد، حيث تحمل المواجهة أهمية كبيرة في صراع اللقب، وذلك لأن الغانرز يتصدرون جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول وبفارق نقطة واحدة عن السيتيزنس.

وتشابهت الأرقام التهديفية لرودري ورايس هذا الموسم، وذلك رغم أن اللاعب الإسباني شارك في 25 لقاء بالدوري هذا الموسم فقط مقابل 28 مباراة لنظيره الإنجليزي، حيث ساهم كل منهما في 11 هدفاً بالتسجيل 6 مرات وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

أكبر عامل تفوق فيه رودري هو عدد التمريرات الصحيحة، حيث تمكن من تمرير الكرة 2428 مرة هذا الموسم في البريميرليغ بشكل صحيح خلال 25 مشاركة، وذلك بمعدل حوالي 97 تمريرة صحيحة في المباراة.

على الجانب الآخر مرر رايس الكرة بشكل صحيح 1662 مرة في البريميرليغ هذا الموسم خلال 28 مشاركة بمعدل حوالي 59 تمريرة صحيحة فقط في المباراة.