الأهلي المصري يتحدى سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من أجل الاقتراب من المربع الذهبي

29.03.2024 | 11:59 (KSA)

دوري بلس – يستضيف سيمبا التنزاني نظيره الأهلي المصري في التاسعة من مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مكابا الوطني في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

تُقام مباراة الإياب يوم الجمعة 5 أبريل في القاهرة، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى نصف النهائي لمواجهة المتأهل من لقاء مازيمبي بطل الكونغو الديموقراطية والترجي التونسي.

تأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت ميدياما الغاني، يانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، حيث جمع 12 نقطة من 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات، ولم يتعرض لأي هزيمة، وقد سجل الفريق المصري 6 أهداف، واهتزت شباكه مرة واحدة.

على الجانب الآخر تأهل سيمبا إلى ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمت أسيك ميموزا الإيفواري، الوداد المغربي، وجوانينغ جالاكسي البوتسواني، حيث جمع الفريق التنزاني 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 9 أهداف، واهتزت شباكه مرتين.

ويؤكد تاريخ مواجهات الفريقين على التكافؤ الكبير، حيث التقيا 6 مرات تمكن كل فريق خلالهم من تحقيق الفوز مرتين مقابل تعادلين، وسجل الأهلي 9 أهداف في شباك سيمبا مقابل 5 أهداف للفريق التنزاني.

ولم يسبق للأهلي تحقيق الفوز على سيمبا في تنزانيا خلال أي لقاء سابق، حيث التقيا 3 مرات على الأراضي التنزانية انتصر خلالهم سيمبا مرتين مقابل تعادل واحد.

والتقى الفريقان في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2019، حيث فاز الأهلي في مصر بخماسية نظيفة، وانتصر سيمبا في تنزانيا بهدف دون مقابل.

وفي دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2021 انتصر كل فريق على ملعبه بهدف مقابل لا شيء.

والتقى الفريقان في ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي عام 2023، حيث تعادلا في تنزانيا بنتيجة (2-2)، وفي القاهرة بهدف لكل فريق.