أكثر الأندية الإنجليزية من حيث الحضور الجماهيري.. مان يونايتد في الصدارة ومفاجأة في المركز الثاني

28.03.2024 | 22:34 (KSA)

دوري بلس – رصد موقع "ترانسفير ماركت" قائمة أكثر الأندية الإنجليزية من حيث متوسط الحضور الجماهيري للمباريات هذا الموسم، حيث تصدر القائمة نادي مانشستر يونايتد.

ورغم أن الشياطين الحمر لا يقدمون أفضل مواسمهم إلى أن متوسط الحضور الجماهيري للمباريات على ملعب أولد ترافورد يبلغ 73 ألف و523 متفرج في المباراة الواحدة.

في المركز الثاني جاء فريق بعيد عن الأندية الكبرى وهو وست هام يونايتد، حيث وصل متوسط الحضور الجماهيري على ملعب لندن الأوليمبي معقل الهامرز 62 ألف و433 متفرج.

واحتل المركز الثالث نادي توتنهام هوتسبير، وذلك بعد أن وصل متوسط الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة على ملعب توتنهام إلى 61 ألف و523 متفرج.

وتفوق توتنهام على غريمه اللدود آرسنال الذي وصل حضور الجماهيري في مبارياته إلى 60 ألف و213 متفرج على ملعب الإمارات.

ورغم تألق الفريق هذا الموسم إلا أن ليفربول جاء في المركز الخامس من حيث معدل الحضور الجماهيري للمباريات، حيث وسط المتوسط على ملعب أنفيلد رود إلى 54 ألف و287 متفرج في المباراة.

واحتل المركز السادس نادي مانشستر سيتي، حيث وصل متوسط حضور المباريات على ملعب الاتحاد إلى 53 ألف و194 متفرج.

وجاء نيوكاسل يونايتد سابعاً، وذلك بعد أن وصل متوسط حضور الجماهير للمباريات على ملعب سانت جيمس بارك إلى 52 ألف و155 متفرج في اللقاء.

واحتل المركز الثامن فريق أستون فيلا، حيث وصل متوسط الحضور الجماهيري للمواجهات على ملعب فيلا بارك إلى 41 ألف و783 متفرج.

المفاجأة كانت في المركز التاسع، حيث جاء فريق من الدرجة الثانية وهو ساندرلاند، وذلك بعد أن وصل متوسط حضور الجماهير للمباريات على ملعب النور معقل الفريق هذا الموسم إلى 40 ألف و412 متفرج في اللقاء.

واحتل تشيلسي المرتبة العاشرة، وذلك بعد أن وصل متوسط حضور الجماهير للمباريات على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز إلى 39 ألف و633 متفرج في اللقاء.