أكثر الحراس من حيث عدد التصديات في الدوريات الكبرى | ثنائي الدوري الفرنسي في الصدارة.. وتواجد أونانا

28.03.2024 | 21:34 (KSA)

دوري بلس – تصدر السويسري يفون مفوجو حارس مرمى نادي لوريان الفرنسي قائمة أكثر حراس المرمى تصدياً للكرات في الدوريات الكبرى هذا الموسم حتى الآن.

وتمكن مفوجو من التصدي لـ117 تسديدة على مرماه مع الفريق الذي يحتل المركز الخامس عشر في الدوري الفرنسي بعد مرور 26 جولة من عمر المسابقة.

وجاء خلف مفوجو حار

س آخر من الدوري الفرنسي وهو السنغالي موري دياو حامي عرين نادي كليرمونت متذيل الترتيب، حيث تصدى لـ114 تسديدة على مرماه.

واحتل المركز الثالث الدنماركي فيليب يورجنسين حارس مرمى فياريال الإسباني الذي تمكن من التصدي لـ112 تسديدة على مرماه مع فريق الغواصات الصفراء الذي يأتي تاسعاً في الليغا بعد مرور 29 جولة من البطولة.

ويتفوق يورجنسين بفارق تسديدة واحدة على البلجيكي توماس كامينيسكي حارس فريق لوتون تاون صاحب المركز السابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتل المركز الخامس الفرنسي ألفونس أريولا حامي عرين وست هام يونايتد الذي تصدى لـ108 تسديدة في البريميرليغ بعد مرور 29 جولة من المسابقة، حيث يحتل الهامرز الترتيب السابع في البطولة.

وجاء في المركز السادس حارس هوفنهايم أوليفر باومان الذي تصدى لـ107 تسديدة في 26 جولة من البوندسليغا مع الفريق الذي يحتل الترتيب الثامن في البطولة.

وجاء بعد ذلك الثنائي ويس فوردينغهام حارس مرمى شيفيلد يونايتد متذيل ترتيب البريميرليغ وجيمس ترافورد حامي عرين بيرنلي صاحب الترتيب التاسع عشر في الدوري الإنجليزي، حيث تصدى كل منهما لـ106 تسديدة.

واحتل المركز التاسع الألماني بيرند لينو حارس مرمى فولهام صاحب الترتيب الثاني عشر في البريميرليغ، حيث تمكن من التصدي لـ105 تسديدة.

ورغم الانتقادات التي تطول أداءه جاء في القائمة في المركز العاشر الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي تصدي لـ103 تسديدة في الدوري.