ست قمم مرتقبة في الدوريات الكبرى بعد نهاية فترة التوقف الدولي

28.03.2024 | 20:26 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم في العالم قمماً كروية مثيرة يومي السبت والأحد بعد انتهاء فترة التوقف الدولي التي استمرت 12 يوماً.

أولى القمم المرتقبة ستكون في الثامنة من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة عندما يستضيف لاتسيو فريق يوفنتوس على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by LiveScore (@livescore)

ويريد لاتسيو إعادة نفسه إلى المنافسة على المراكز الأوروبية بعد أن تراجع للترتيب التاسع برصيد 43 نقطة بفارق 4 نقاط على أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا للأندية، بينما يبحث يوفنتوس عن استعادة نغمة الانتصارات عقب الفشل في الفوز في آخر 3 جولات من الدوري بالتعادل مع أتلانتا وجنوى والخسارة أمام نابولي، وهو ما أدى إلى تراجع البيانكونيري للترتيب الثالث برصيد 59 نقطة بفارق 3 نقاط عن ميلان ثاني الترتيب.

وفي البوندسليغا يستضيف بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند في الثامنة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري.

ويريد النادي البافاري الاحتفاظ ببصيص الأمل في المنافسة على لقب البوندسليغا بعد أن تراجع للمركز الثاني برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، بينما يريد بوروسيا دورتموند تثبيت أقدامه في الترتيب الرابع الذي يحتله برصيد 50 نقطة لضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، حيث يبتعد عن لايبزيغ خامس الترتيب بفارق نقطة واحدة.

ويستضيف فيورنتينا نادي ميلان في الحادية عشرة إلا ربع من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أرتيميو فرانكي ضمن الجولة الثلاثين من الكالتشيو.

ويريد فيورنتينا الحفاظ على فرصه في التأهل الأوروبي، حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 43 نقطة مبتعداً بـ4 نقاط فقط عن أقرب المراكز الأوروبية، بينما يسعى ميلان للاحتفاظ بالمركز الثاني الذي يحتله برصيد 62 نقطة بفارق 14 نقطة عن إنتر المتصدر.

على مستوى البريميرليغ يستضيف مانشستر سيتي نظيره آرسنال في السادسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشتعل المنافسة بين الفريقين إلى جانب نادي ليفربول على الصدارة، حيث يتصدر آرسنال جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

ويستضيف مارسيليا نظيره باريس سان جيرمان في العاشرة إلا ربع من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فيلودروم ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ويصدر باريس سان جيرمان جدول الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه نادي بريست، بينما يأتي مارسيليا في الترتيب السابع برصيد 39 نقطة مبتعداً بـ4 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا للأندية.

في الليغا يستضيف ريال مدريد نظيره أتلتيكو بيلباو في العاشرة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياغو بيرنابيو في لقاء مرتقب.

ويسعى النادي الملكي للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه فريق برشلونة، بينما يريد أتلتيك بيلباو تأكيد وجوده في الترتيب الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا والذي يحتله الفريق الباسكي برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد خامس الترتيب.