الاتحاد الإسباني يرفض استئناف تشافي ضد قرار إيقافه

27.03.2024 | 22:23 (KSA)

دوري بلس – صادقت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على قرار إيقاف المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز عن إدارة فريقه لمدة مباراتين قادمتين في الدوري المحلي، بسبب ما بدر منه تجاه الحكام خلال مباراة أتلتيكو مدريد التي لعُبت في الجولة 29 قبل فترة التوقف الدولية هذا الشهر. 

وبهذه الطريقة لن يجلس تشافي هيرنانديز على مقاعد بدلاء برشلونة، حتى موعد مباراة الكلاسيكو في نهاية شهر أبريل المقبل والمقرر إقامتها على ملعب سانتياجو برنابيو. 

وطُرد تشافي في نهاية الشوط الأول من المباراة المنتهية بفوز فريقه بثلاثة أهداف دون رد، بسبب اعتراضه على الحكم. ورفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني ما تقدم به مسؤولي برشلونة لإلغاء العقوبة أو تقليصها، حيث أكدت الهيئة التأديبية الثانية أن المدرب قلل من الحكم.

وأشهر حكم المباراة سانشيز مارتينيز البطاقة الحمراء المباشرة لتشافي حسب ما ذكر في تقرير الحكم، بناء على طلب الحكم الرابع خوان أنطونيو كامبوس بعد اعتراض تشافي على الأداء التحكيمي أثناء تقدم فريقه 1-0. 

وسيغيب تشافي عن قيادة برشلونة أمام قادش في الجولة 30 من الليجا، لكنه سيتمكن من العودة للمباراة الكلاسيكية يوم 21 في سانتياجو برنابيو. 

زقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية إن لجنة الاستئناف ترفض جميع محاولات برشلونة لإلغاء العقوبة.