كوبي ماينو يحقق رقما استثنائيا مع منتخب إنجلترا خلال مواجهة بلجيكا

27.03.2024 | 14:43 (KSA)

دوري بلس - أصبح كوبي ماينو ثالث أصغر لاعب في مانشستر يونايتد يشارك أساسيًا في مباراة مع منتخب إنجلترا، وذلك عندما تم اختياره ضمن تشكيلة الأسود الثلاثة أمام بلجيكا مساء الثلاثاء.

وظهر لاعب خط الوسط لأول مرة مع فريق جاريث ساوثجيت كبديل في مباراة السبت مع البرازيل.

بعد ذلك، حصل ماينو على أول مباراة دولية كاملة له يوم الثلاثاء، حيث قام ساوثجيت بتعيين المراهق في التشكيلة الأساسية للمباراة الودية مع بلجيكا في ويمبلي.

بعمر 18 عامًا و342 يومًا، أصبح ثالث أصغر لاعب في مانشستر يونايتد يبدأ مباراة مع منتخب إنجلترا، خلف دنكان إدواردز وماركوس راشفورد.

كان عمر إدواردز 18 عامًا و183 يومًا عندما شارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا، بينما كان عمر راشفورد 18 عامًا و209 يومًا في أول مشاركة له مع منتخب بلاده.

لعب ماينو 74 دقيقة من التعادل 2-2 مع بلجيكا، وكان أداء المراهق خلال فترة الاستراحة الدولية سيضعه في أفكار ساوثجيت بقوة في بطولة أمم أوروبا 2024.

سيعود لاعب خط الوسط الآن إلى ناديه للتحضير لمباراة السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برينتفورد، حيث سيسعى للمشاركة للمرة الخامسة عشرة في الدوري هذا الموسم.

وقال ساوثجيت للصحفيين عند مناقشة أداء اللاعب الشاب: "إنه يمنحنا صورة مختلفة للاعب خط الوسط عن أي شيء آخر لدينا ونحن سعداء حقًا بما فعله".

"لا يمكنك تصديق عمره حقًا، صفاته موجودة ليراها الجميع، تلك القدرة على تحمل الضغط ومواجهة التحديات، والتلاعب بالكرة في المناطق الضيقة".