أقوى خطوط الهجوم في الدوريات الكبرى.. بايرن ميونيخ في الصدارة رغم التراجع في البوندسليغا

25.03.2024 | 21:34 (KSA)

دوري بلس – تصدر نادي بايرن ميونيخ قائمة أقوى خطوط الهجوم في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم حتى الآن، وذلك رغم تضاؤل فرصة في التتويج بلقب البوندسليغا.

ويحتل بايرن ميونيخ الترتيب الثاني في الدوري الألماني بعد مرور 26 جولة من البطولة وقبل 8 جولات على نهاية المسابقة برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر.

وسجل بايرن ميونيخ 77 هدفاً في البوندسليغا هذا الموسم بمعدل 2.96 هدف في المباراة، ولم يفشل في التسجيل سوى مرتين ضد فيردر بريمن في مباراة الخسارة بهدف وأمام باير ليفركوزن في لقاء الخسارة بثلاثية نظيفة.

وجاء في المركز الثاني نادي إنتر ميلان الذي أحرز 69 هدفاً في 29 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم مما ساعده على تصدر جدول الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق 14 نقطة كاملة عن ميلان أقرب ملاحقيه.

بلغ متوسط تسجيل إنتر للأهداف في المباراة بالدوري هذا الموسم 2.37 هدف في المباراة، ولم يفشل في التسجيل خلال أي لقاء بالكالتشيو خلال 2023-2024 حتى الآن.

وجاء في المركز الثالث آرسنال الذي سجل 67 هدفاً في 28 مباراة بالبريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بمعدل 2.39 هدف في المباراة، ولم يغب الفريق عن التسجيل في الدوري سوى 3 مرات في مباريات الخسارة ضد نيوكاسل وأستون فيلا بنتيجة (1-0) والهزيمة ضد وست هام يونايتد بهدفين نظيفين.

واحتل المركز الرابع باير ليفركوزن الذي سجل 64 هدفاً في 26 لقاء بالبوندسليغا بمعدل 2.46 هدف في المباراة، وهو ما ساعده على تصدر البوندسليغا برصيد 70 نقطة بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ.

لم يغب باير ليفركوزن عن التسجيل في البوندسليغا خلال الموسم الجاري حتى الآن سوى في مباراة التعادل السلبي مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

واحتل المركز الخامس نادي مانشستر سيتي الذي سجل 62 هدفاً في 28 لقاء بالبريميرليغ بمعدل 2.2 هدف في المباراة، ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الثنائي آرسنال وليفربول.

فشل السيتيزنس هذا الموسم في التسجيل في الدوري خلال مواجهتي الخسارة ضد أستون فيلا وآرسنال بنتيجة (1-0).

وجاء في المركز السادس ريال مدريد الذي أحرز 62 هدفاً في 29 لقاء بالليغا هذا الموسم حتى الآن بمعدل 2.13 هدف في المباراة، وهو ما ساعد الفريق على تصدر الدوري برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة أقرب ملاحقيه.

فشل النادي الملكي في التسجيل مرة واحدة في الليغا هذا الموسم في مواجهة التعادل السلبي مع رايو فاليكانو.

وجاء بعد ذلك نادي ليفربول الذي هز الشباك 61 مرة في 28 لقاء بالبريميرليغ هذا الموسم بمعدل 2.17 هدف في المباراة، ويحتل الفريق المركز الثاني في الدوري برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن آرسنال المتصدر.

فشل الريدز في التسجيل مرة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في مواجهة التعادل السلبي مع مانشستر يونايتد.

واحتل المركز الثامن نادي باريس سان جيرمان الذي سجل 60 هدفاً في 26 لقاء بالدوري الفرنسي هذا الموسم بمعدل 2.3 هدف في المباراة، وهو ما ساعد الفريق على تصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة عن بريست.

فشل نادي العاصمة الفرنسية في التسجيل 3 مرات في الدوري الفرنسي هذا الموسم في مواجهات التعادل السلبي مع كل من لوريان وكليرمونت وموناكو.

وتساوى مع باريس سان جيرمان نادي شتوتغارت الذي أحرز 60 هدفاً في 26 لقاء بالدوري الألماني بمعدل 2.3 هدف في المباراة، ويحتل الفريق المركز الثالث في البوندسليغا برصيد 56 نقطة.

فشل شتوتغارت في التسجيل هذا الموسم في الدوري في مواجهات الخسارة بهدفين ضد هايدنهايم، السقوط بثلاثية أمام بايرن ميونيخ والخسارة بهدف أمام بوخوم.

واحتل المركز العاشر نادي جيرونا الذي سجل 59 هدفاً في 29 مباراة بالليغا هذا الموسم حتى الآن بمعدل 2.03 هدف في المباراة، ويحتل الفريق المركز الثالث في الليغا برصيد 62 نقطة.

فشل جيرونا في التسجيل 6 مرات هذا الموسم في الليغا في مباراتي الخسارة (0-3) و(4-0) ضد ريال مدريد ومواجهتي الخسارة بنتيجة (1-0) ضد مايوركا وخيتافي ولقاءي التعادل السلبي مع ألميريا وريال سوسييداد.