ستة منتخبات تتنافس على آخر ثلاث بطاقات مؤهلة ليورو 2024

26.03.2024 | 12:26

دوري بلس – تُقام مساء الثلاثاء المباريات النهائية لملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة يورو 2024 التي ستستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو من العام الحالي.

وتأهل إلى الملحق 12 منتخباً تم تقسيمها إلى 3 مجموعات في كل مجموعة يتم لعب مواجهتي نصف نهائي ومباراة نهائية.

وتأهل إلى نهائي الملحق في المجموعة الأولى المنتخبان الويلزي والبولندي، حيث انتصرت بولندا على إستونيا بنتيجة (5-1)، وتفوقت ويلز على فنلندا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتلعب ويلز ضد بولندا في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الثلاثاء على ملعب كارديف، وسيتأهل الفائز بشكل مباشر إلى يورو 2024 للانضمام إلى المجموعة الرابعة في أمم أوروبا والتي تضم هولندا والنمسا وفرنسا.

ويلعب في نهائي المجموعة الثانية بالملحق المنتخب الأوكراني ضد نظيره الأيسلندي، حيث يستضيف ملعب وركلوف في بولندا المواجهة في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الثلاثاء، ويتأهل الفائز بشكل مباشر إلى يورو 2024 للانضمام إلى المجموعة الخامسة التي تضم بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا.

وتأهل إلى نهائي الملحق في المجموعة الثالثة المنتخبان الجورجي واليوناني، حيث تفوقت جورجيا على لوكسمبورغ بهدفين دون مقابل، واكتسحت اليونان منتخب كازاخستان بخماسية دون رد.

وتستضيف جورجيا اليونان في العاصمة تيبليسي في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الثلاثاء، حيث يتأهل الفائز للانضمام إلى المجموعة السادسة بيورو 2024، وهي المجموعة التي تضم تركيا والبرتغال وجمهورية التشيك.