أرسنال يرغب في استغلال الأزمة المالية لبرشلونة.. والتعاقد مع كانسيلو الصيف المقبل

25.03.2024 | 15:21 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية، أن أرسنال مستعد لضم جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي إذا لم يتمكن برشلونة من التعاقد مع الظهير في صفقة دائمة.

بعد قضاء النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في بايرن ميونيخ، انضم كانسيلو إلى برشلونة بصفقة مؤقتة لموسم 2023-24 ومنذ ذلك الحين أثبت نفسه كلاعب مهم تحت قيادة المدرب تشافي.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في 32 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وسجل 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة أثناء عمله كظهير أيمن أو ظهير أيسر.

ويرتبط كانسيلو بعقد مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2027، لكن يبدو أن مستقبله يقع بعيدًا عن ملعب الاتحاد.

واتهم اللاعب البرتغالي الدولي مؤخرًا فريق سيتيز "بالجحود" وادعى أن جوارديولا يردد "أكاذيب" فيما يتعلق بالتقارير المتعلقة بموقفه خلال فترة وجوده في النادي.

ويعتقد أن مانشستر سيتي منفتح على بيع كانسيلو هذا الصيف، وقد أعرب الظهير علنًا عن رغبته في الانضمام إلى برشلونة بشكل دائم.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، فإن برشلونة متردد في تلبية السعر الذي طلبه مانشستر سيتي البالغ 40 مليون جنيه إسترليني مقابل كانسيلو بسبب مخاوفهم المالية.

في ظل الوضع الحالي، يُزعم أن العمالقة الكتالونيين ليسوا مستعدين لدفع أي شيء يتجاوز مبلغ الإعارة للحصول على كانسيلو لموسم آخر.

إذا فشل برشلونة في محاولاته للحفاظ على كانسيلو، يضيف التقرير أن أرسنال مستعد للتعاقد على الظهير هذا الصيف.

يعرف مدرب الجانرز، ميكيل أرتيتا، كانسيلو جيدًا، حيث سبق له تدريب الظهير خلال فترة عمله كمساعد تحت قيادة جوارديولا في مانشستر سيتي.

آرسنال ليس غريبًا أيضًا على التعاقد لاعبين من مانشستر سيتي، إذ تعاقد مع كل من غابرييل جيسوس وأولكسندر زينتشينكو مقابل 70 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2022.