بالأرقام.. تأثير كبير منتظر لغياب بوتمان عن نيوكاسل يونايتد

24.03.2024 | 17:02 (KSA)

دوري بلس – تعرض الهولندي سفين بوتمان مدافع نيوكاسل يونايتد للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال المواجهة التي خسرها الماكبايس ضد مانشستر سيتي ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتأكد غياب المدافع الهولندي عن الملاعب لمدة قد تصل إلى تسعة شهور من أجل إجراء الجراحة ثم التعافي من الإصابة.

ومن المنتظر أن يكون تأثير غياب بوتمان كبيراً على نيوكاسل يونايتد، وهو ما تؤكده الأرقام وفقاً للمباريات التي غاب فيها عن الفريق في بطولة الدوري منذ انضمامه إلى صفوف الماكبايس قادماً من ليل الفرنسي.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Premier League (@premierleague)

ورصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز إحصائيات فريق نيوكاسل يونايتد على مستوى البريميرليغ في وجود وغياب سفين بوتمان منذ انضمامه للفريق.

وخاض بوتمان 53 مباراة مع نيوكاسل يونايتد على مستوى البريميرليغ وصلت نسبة فوز الفريق خلالهم إلى 49.1%، وجمع 1.8 نقطة في المباراة، واستقبل الماكبايس في المتوسط 1.2 هدف في اللقاء و11.3 تسديدة في المواجهة الواحدة.

ومنذ انضمامه إلى الماكبايس غاب بوتمان عن 13 مباراة للفريق في الدوري وصلت نسبة فوز نيوكاسل خلالهم إلى 38.5%، وجمع 1.4 نقطة في المباراة، واستقبل النادي في المتوسط 1.5 هدف في اللقاء و13.9 تسديدة في المواجهة الواحدة.

وسيكون نيوكاسل مضطراً لدخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بقوة لتدعيم خط الدفاع لأن بوتمان سيغيب عن النصف الأول من الموسم المقبل إلى جانب المتبقي من الموسم الجاري.