أبرزها نابولي وتشيلسي.. أندية كبرى مهددة بالغياب عن المشاركة الأوروبية الموسم المقبل

24.03.2024 | 16:12 (KSA)

دوري بلس – أصبحت أندية كبرى مهددة بالغياب عن المشاركة في البطولات الأوروبية للأندية بسبب ترتيبها المتأخر في الدوري.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأندية التي اقتربت من الغياب عن المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

-تشيلسي:

اقترب تشيلسي من الغياب عن المشاركة الأوروبية للموسم الثاني على التوالي، حيث يحتل الترتيب الحادي عشر في البريميرليغ برصيد 39 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية.

يمتلك البلوز فرصة واحدة للتأهل إلى اليوروبا ليغ وهي الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن الفريق تنتظره مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي.

-نيوكاسل يونايتد:

بعد المشاركة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا سيغيب الماكبايس بنسبة كبيرة عن المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

ويحتل نيوكاسل الترتيب العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن برصيد 40 نقطة مبتعداً بـ7 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية، كما ودع الماكبايس بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

-نابولي:

حامل لقب الكالتشيو قد لا يشارك الموسم المقبل في بطولات أوروبا للأندية، حيث ودع الفريق بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا، ويحتل حالياً المركز السابع في الكالتشيو برصيد 45 نقطة مبتعداً بنقطتين عن أقرب المراكز الأوروبية.

-فيورنتينا:

قد لا يشارك فيورنتينا في بطولات أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الثامن في الكالتشيو برصيد 43 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية.

يمتلك الفيولا فرصة للتأهل إلى اليوروبا ليغ في حالة الفوز بكأس إيطاليا الذي تأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي منه، أو التتويج بلقب دوري المؤتمر بعد التأهل إلى ربع النهائي.

-لاتسيو:

الفريق الذي تواجد هذا الموسم في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا قد لا يشارك في البطولات الأوروبية خلال الموسم المقبل.

ويحتل لاتسيو المركز التاسع في الكالتشيو برصيد 43 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية، وتعتبر بطولة كأس إيطاليا فرصته للتأهل إلى اليوروبا ليغ، حيث صعد إلى نصف النهائي.

-ليون:

يحتل ليون المركز العاشر في الدوري الفرنسي، ويمتلك فرصة وحيدة للتأهل إلى اليوروبا ليغ في حالة الفوز بكأس فرنسا بعد التأهل إلى نصف النهائي.

-مارسيليا:

يحتل مارسيليا المركز السابع في الكالتشيو برصيد 39 نقطة مبتعداً بـ3 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية، ويريد الفريق التتويج باليوروبا ليغ بعد التأهل إلى ربع النهائي من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

-فالنسيا:

ودع فالنسيا كأس إسبانيا، ويحتل حالياً المركز الثامن في الليغا برصيد 40 نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب المراكز الأوروبية ليصبح الخفافيش مهدداً بالغياب مرة أخرى عن بطولات أوروبا للأندية.