ساوثغيت يعلن عودة كين إلى بايرن ميونيخ من أجل العلاج

24.03.2024 | 11:20 (KSA)

دوري بلس – أعلن غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أن مهاجم بايرن ميونيخ هاري كين سيعود إلى ألمانيا من أجل استكمال العلاج من الإصابة التي لحقت به على مستوى الكاحل.

وتعرض كين للإصابة خلال مواجهة دارمشتات ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني قبل التوقف الدولي، ورغم إصابته انضم إلى معسكر المنتخب الإنجليزي، لكنه لم يتمكن من المشاركة في المباراة الودية ضد البرازيل مساء السبت، وهي المواجهة التي خسرها منتخب الأسود الثلاثة بهدف دون مقابل.

وقال ساوثغيت في تصريحات للصحفين بعد مباراة إنجلترا والبرازيل: "كين لن يتمكن من المشاركة في ودية بلجيكا يوم الثلاثاء المقبل بسبب عدم تعافيه من الإصابة، وسيعود إلى ألمانيا من أجل مواصلة برنامجه التأهيلي مع بايرن ميونيخ".

وتمثل إصابة كين ضربة قوية لفريق المدرب توماس توخيل الذي يسعى لإنقاذ موسمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب ضد آرسنال في ربع النهائي، وتُقام مواجهة الذهاب على ملعب الإمارات يوم 9 أبريل، بينما يستضيف استاد أليانز أرينا لقاء الإياب في 17 من الشهر نفسه.

وفقد بايرن ميونيخ بنسبة كبيرة فرصة التتويج بالبوندسليغا، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، كما خسر الفريق بطولة السوبر الألماني أمام لايبزيغ وودع كأس ألمانيا.

وسجل هاري كين 37 هدفاً مع بايرن ميونيخ خلال الموسم الجاري من أصل 98 هدفاً سجلهم الفريق هذا الموسم، وهو ما يعادل 37.7% من أهداف النادي البافاري خلال 2023-2024.