ستة أندية يمكنها تحقيق الثلاثية هذا الموسم بالجمع بين المجد المحلي والأوروبي

23.03.2024 | 20:24 (KSA)

دوري بلس – تسعى ستة أندية خلال الموسم الجاري من الجمع بين ثلاثية الدوري المحلي مع الكأس أو السوبر إلى جانب التتويج بلقب أوروبي، وذلك لأنها تمتلك فرصة المنافسة على مختلف البطولات.

ونرصد من خلال السطور التالية الأندية التي يمكنها تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

-مانشستر سيتي:

يمكن لمانشستر سيتي تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما أحرز ثلاثية البريميرليغ وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل السيتيزنس المركز الثالث في البريميرليغ برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر آرسنال والوصيف ليفربول.

على مستوى كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل مانشستر سيتي إلى نصف النهائي وتنتظره مواجهة ضد تشيلسي، كما تأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه ريال مدريد.

-ليفربول:

رغم أنه لا يشارك في دوري أبطال أوروبا، إلا أن ليفربول يمكنه الجمع هذا الموسم بين بطولات البريميرليغ وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية واليوروبا ليغ.

وفاز الريدز بلقب كأس رابطة المحترفين عقب التفوق في النهائي على تشيلسي بهدف دون مقابل، ويحتل الفريق المركز الثاني في البريميرليغ برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن آرسنال المتصدر، كما تأهل الفريق إلى ربع نهائي اليوروبا ليغ وتنتظره مواجهة ضد أتلانتا.

-ريال مدريد:

رغم أنه ودع كأس ملك إسبانيا إلا أن النادي الملكي يمكنه الجمع بين السوبر المحلي والليغا ولقب دوري أبطال أوروبا.

وفاز ريال مدريد بلقب السوبر المحلي في يناير 2024 عقب التفوق على برشلونة بنتيجة (4-1)، كما يتصدر الميرينغي جدول ترتيب الليغا برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة، وتأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتنتظره مواجهة ضد مانشستر سيتي.

-باريس سان جيرمان:

يمتلك نادي باريس سان جيرمان تحت قيادة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي فرصة تحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، وهي الثلاثية التي تمكن إنريكي من تحقيقها مع برشلونة في 2015.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه، كما تأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه برشلونة، وصعد إلى نصف نهائي كأس فرنسا وسيلعب ضد رين.

-باير ليفركوزن:

يمتلك نادي باير ليفركوزن فرصة تاريخية تحت قيادة المدير الفني تشافي ألونسو للجمع بين ألقاب البوندسليغا وكأس ألمانيا واليوروبا ليغ.

ويتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 70 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه بايرن ميونيخ، كما تأهل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي وسيلعب ضد وست هام يونايتد، وصعد إلى نصف نهائي كأس ألمانيا وسيواجه فورتونا دوسيلدورف.

-بنفيكا:

يمتلك بنفيكا فرصة الجمع بين الدوري البرتغالي، سوبر البرتغال، كأس البرتغال واليوروبا ليغ خلال الموسم الجاري.

ويحتل بنفيكا المركز الثاني في الدوري برصيد 64 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر سبورتينغ لشبونة، كما فاز الفريق بلقب السوبر البرتغالي بعد التفوق على بورتو بنتيجة (2-0)، وتأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس البرتغال وسيواجه سبورتينغ لشبونة، كما صعد إلى ربع نهائي اليوروبا ليغ وسيلعب ضد مارسيليا.