صراع الهدافين في الدوريات الكبرى | كين ومبابي ومارتينيز يضمنون الصدارة.. ومنافسة في الليغا والبريميرليغ

23.03.2024 | 18:59 (KSA)

دوري بلس – حسم بنسبة كبيرة كل من هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ وكيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان ولاتورو مارتينيز لاعب إنتر ميلان صراع لقب الهداف في البوندسليغا والدوري الفرنسي والكالتشيو على الترتيب.

ولم يزل الصراع مشتعلاً على لقب الهداف في البريميرليغ والليغا بين عدد كبير من اللاعبين قد يحرز أي منهم لقب هداف البطولة.

في البوندسليغا سجل هاري كين 31 هدفاً بعد مرور 26 جولة من البطولة ومع تبقي 8 جولات، وأحرز مهاجم شتوتغارت الغيني سيرهو غيراسي أقرب ملاحقيه 22 هدفاً، وبالتالي من الصعب أن يلحق أي لاعب بالمهاجم الإنجليزي الذي ضمن صدارة هدافي الدوري في أول مواسمه بالبوندسليغا.

في الكالتشيو يتصدر مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني لاتورو مارتينيز قائمة الهدافين برصيد 23 هدفاً بفارق 8 أهداف عن الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الذي من الصعب عليه اللحاق به، وذلك بعد مرور 29 جولة من البطولة، ومع تبقي 9 جولات.

ويتصدر كيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 24 هدفاً بعد مرور 26 جولة من البطولة ومع تبقي 8 جولات فقط بفارق 9 أهداف عن الكندي جوناثان ديفيد لاعب ليل أقرب ملاحقيه.

وتشتعل المنافسة في البريميرليغ على الحذاء الذهبي، حيث يتصدر مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند قائمة الهدافين بعد مرور 29 جولة من المسابقة برصيد 18 هدفاً بفارق هدفين عن الإنجليزي أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا وثلاثة أهداف عن الجناح المصري محمد صلاح نجم ليفربول والإنجليزي دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث، كما يدخل في المنافسة لاعب توتنهام سون هيونغ مين "14 هدفاً" ومهاجم وست هام يونايتد جارود بوين "14 هدفاً" ونجم آرسنال بوكايو ساكا "13 هدفاً".

ولا يقل الصراع على لقب الهداف في الليغا اشتعالاً عن البريميرليغ، حيث يتصدر قائمة الهدافين نجم وسط ريال مدريد جود بيلينغهام برصيد 16 هدفاً بعد مرور 29 جولة، وذلك بفارق هدف واحد عن لاعب أوساسونا أنتي بوديمير ومهاجم خيتافي بورخا مايوركا، ويدخل في المنافسة كذلك مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك وألفارو موراتا نجم هجوم أتلتيكو مدريد، حيث سجل كل منهما 14 هدفاً، وينافس كذلك على لقب الهداف مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفيسكي ولاعب أتلتيك بيلباو جوركا جوروزيتا ولاعب فياريال ألكسندر سورلوث بـ13 هدفاً لكل منهم.