أكثر لاعبي الدوريات الكبرى صناعة للأهداف.. ثنائي البوندسليغا في الصدارة

24.03.2024 | 14:06 (KSA)

دوري بلس – تصدر لاعبا البوندسليغا ليروى ساني نجم بايرن ميونيخ وأليكس جريمالدو لاعب باير ليفركوزن قائمة أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة على مستوى الدوريات الكبرى هذا الموسم حتى الآن.

وصنع كل من ساني وجريمالدو 11 هدفاً في البوندسليغا خلال 26 جولة من البطولة، وجاء خلفهما خمسة لاعبين منهم اثنان يلعبان في الدوري الألماني وهما جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند وفلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن إلى جانب ثلاثي البريميرليغ باسكال غروس لاعب برايتون وكيران تريبير مدافع نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

وجاء بعد ذلك أربعة لاعبين بـ9 تمريرات حاسمة على مستوى بطولة الدوري وهم أليكس باينا لاعب فياريال الذي صنع 9 أهداف في الليغا، تشافي سيمونز لاعب لايبزيغ الذي قدم 9 تمريرات حاسمة في البوندسليغا، وبيدرو نيتو لاعب وولفرهامبتون ومحمد صلاح نجم ليفربول حيث قدم كل منهما 9 تمريرات حاسمة في البريميرليغ.

وصنع 5 لاعبين من البريميرليغ 8 أهداف في البطولة هذا الموسم وهم جوليان ألفاريز نجم مانشستر سيتي، ليون بايلي لاعب أستون فيلا، كول بالمر مهاجم تشيلسي، بوكايو ساكا نجم آرسنال وسون هيونغ مين نجم توتنهام، كما صنع مهاجم ميلان أوليفييه جيرو 8 أهداف في الكالتشيو، وصنع كل من يان نيكلاس بيستي لاعب هوفنهايم وإيرميدين ديميروفيتش لاعب أوغسبورغ ونيكلاس فلوكرغ لاعب بوروسيا دورتموند 8 أهداف في البوندسليغا، وتمكن روبرت ليفاندوفيسكي نجم برشلونة ونيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو من تقديم 8 تمريرات حاسمة في الليغا.

ولا يوجد أي لاعب في الدوري الفرنسي صنع أكثر من 7 أهداف، حيث قدم كل من لاعب باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي ونجم هجوم مارسيليا بيير إيميريك أوباميانغ 7 تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي.