خمس مباريات بلا هزيمة تفصل ليفركوزن عن رقم تاريخي

23.03.2024 | 18:29 (KSA)

دوري بلس – أصبح باير ليفركوزن في حاجة لتجنب الخسارة في 5 مباريات مقبلة من أجل معادلة الإنجاز التاريخي ليوفنتوس صاحب أطول سلسلة عدم هزيمة في الدوريات الكبرى خلال الألفية الثالثة.

ولم يخسر ليفركوزن في 38 مباراة خلال الموسم الجاري على مستوى جميع المسابقات، حيث ترجع آخر خسارة له إلى الجولة الأخيرة من الموسم الماضي في البوندسليغا أمام بوخوم بثلاثية نظيفة، ومنذ ذلك الحين لعب 26 مباراة في الدوري، 4 مواجهات في كأس ألمانيا إلى جانب 8 مباريات في اليوروبا ليغ لم يعرف خلالهم أي خسارة.

وحقق باير ليفركوزن هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الإسباني تشافي ألونسو 33 انتصاراً مقابل 5 تعادلات، ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة مما جعله يتصدر جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 70 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ، كما تأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا وربع نهائي الدوري الأوروبي.

ويحتاج الفريق الألماني لتجنب الخسارة في المباريات الخمس المقبلة من أجل معادلة رقم يوفنتوس صاحب أطول سلسلة عدم هزيمة في الدوريات الكبرى على مستوى جميع المسابقات، وذلك عندما تجنب البيانكونيري الخسارة في 43 لقاء موسم 2011-2012.

ولم يخسر يوفنتوس منذ مباراة الجولة قبل الأخيرة في الكالتشيو موسم 2010-2011، واستمر لمدة 42 لقاء موسم 2011-2012 دون هزيمة حتى سقط في نهائي كأس إيطاليا يوم 20 مايو 2012 ضد نابولي بهدفين دون مقابل.

وخلال سلسلة عدم هزيمة تمكن البيانكونيري من تحقيق 26 فوزاً و17 تعادلاً، وحقق لقب الكالتشيو في 2012 بفارق 4 نقاط عن ميلان أقرب منافسيه.

ويلعب ليفركوزن في المباريات الخمس المقبلة ضد هوفنهايم ويونيون برلين وفيردر بريمن في البوندسليغا، وأمام فورتونا دوسيلدورف في نصف نهائي كأس ألمانيا وضد وست هام يونايتد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، وفي حالة تجنب الخسارة في هذه المواجهات سيعادل رقم يوفنتوس، وفي حالة الاستمرار وتجنب الهزيمة أمام وست هام يونايتد في إياب ربع نهائي اليوروبا ليغ سيحطم ليفركوزن رقم البيانكونيري.