برشلونة يعرض 4 لاعبين من أجل ضم أمادو أونانا في الميركاتو الصيفي المقبل

22.03.2024 | 21:43 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير صحفية، أن برشلونة سيمنح إيفرتون اختيار ما يصل إلى أربعة لاعبين كجزء من صفقة لاعب خط الوسط أمادو أونانا.

إلى جانب المدافع جاراد برانثويت، يُنظر إلى أونانا على أنه لاعب آخر من فريق إيفرتون يمكنه الرحيل مقابل أموال كبيرة هذا الصيف من أجل تخفيف أزمة إيفرتون المالية.

وتم خصم 10 نقاط من رصيد فريق المدرب شون دايك سابقًا لخرقهم قواعد الربح والاستدامة، على الرغم من تخفيض العقوبة إلى خصم 6 نقاط عند الاستئناف.

وبفضل التصرفات الاقتصادية الطائشة لنوتنجهام فورست وخصم 4 نقاط لاحقة، أصبح إيفرتون آمنًا في المركز السادس عشر في الوقت الحالي، وإن كان بفارق أربع نقاط فقط عن تريكي تريز مع وجود مباراة مؤجلة.

ولذلك يظل فريق التوفيز معرضًا لخطر شديد للهبوط لأول مرة على الإطلاق من الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المرجح أن يجبر مثل هذا السيناريو الكارثي على بيع أفضل اللاعبين.

ومن المتوقع أن يودع لاعب خط الوسط أونانا البالغ من العمر 22 عامًا في حالة هبوط إيفرتون إلى الدرجة الثانية، لكن عقده ليس من المقرر أن ينتهي حتى عام 2027، ويقال إن فريق توفيز متمسك بمبلغ حوالي 80 مليون جنيه إسترليني.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" فإن برشلونة يحاول ضم أمادو أونانا، ومن المفترض أن يتم عرض سيرجينو ديست، وكليمنت لينجليت، وأنسو فاتي الذين هم جميعًا على سبيل الإعارة وفيرمين لوبيز على المتعثرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لا يبدو أن أيًا منهم لديه مستقبل مع برشلونة.

وبمجرد الإعلان عن وريث ليونيل ميسي، توقف تطور فاتي منذ ذلك الحين بسبب سلسلة من الإصابات، ولم يشارك إلا في 3 مباريات فقط في الدوري الممتاز مع برايتون خلال فترة الإعارة الحالية.