قمة مرتقبة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الليغا بعد تأهل الفريقين لربع نهائي دوري الأبطال

17.03.2024 | 17:13 (KSA)

دوري بلس – يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره برشلونة في الحادية عشرة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي بفوز برشلونة بهدف سجله اللاعب المعار من أتلتيكو مدريد جواو فيليكس.

يدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث تأهلا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز أتلتيكو مدريد على وصيف النسخة الماضية من البطولة إنتر ميلان بركلات الترجيح، بينما تفوق برشلونة على نابولي بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين.

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 55 نقطة، ويريد الحفاظ على مركزه المؤهل لدوري أبطال أوروبا وسط مطاردة من أتلتيك بيلباو خامس الترتيب الذي يمتلك 53 نقطة، وقد حقق الروخي بلانكوس في الليغا هذا الموسم 17 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 7 هزائم، وسجل الفريق 54 هدفاً، واهتزت شباكه 31 مرة.

على الجانب الآخر يأتي برشلونة في الترتيب الثالث برصيد 61 نقطة جمعها من 18 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 3 هزائم، وقد سجل الفريق 57 هدفاً، واهتزت شباكه 34 مرة.

انتهت آخر 4 مواجهات بين برشلونة وأتلتيكو مدريد بانتصار البلوغرانا، ويرجع آخر فوز للروخي بلانكوس إلى عام 2021 في الليغا بهدفين نظيفين.

التقى الفريقان 173 مرة في الليغا كان التفوق خلالهم لبرشلونة بـ79 انتصاراً مقابل 52 فوزاً لأتلتيكو مدريد و42 تعادلاً، وسجل البلوغرانا 329 هدفاً مقابل 249 هدفاً لفريق العاصمة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

-أتلتيكو مدريد: أوبلاك، سافيتش، فيتسيل، أزبيليكويتا، مولينا، يورنتي، دي بول، كوكي، لينو، غريزمان، موراتا.

-برشلونة: تير شتيغن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو، فيرمين لوبيز، كريستنسن، أمين جمال، جندوغان، ليفاندوفيسكي، رافينيا.