إنتر ونابولي يريدان تجاوز الإخفاق الأوروبي في قمة مرتقبة بالكالتشيو

17.03.2024 | 15:26 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إنتر نظيره نابولي في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الأحد على ملعب جوسيبي مياتزا في إطار الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب دييغو أرماندو مارادونا بفوز إنتر بثلاثية نظيفة سجلها هاكان تشالانوغلو ونيكولو باريلا وماركوس تورام.

يسعى الفريقان لتجاوز أحزانهما الأوروبية، حيث ودع إنتر ميلان دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من أتلتيكو مدريد في دور الـ16 بركلات الترجيح عقب التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (2-2)، كما ودع نابولي نفس البطولة من ذات الدور بعد السقوط ضد برشلونة بنتيجة (4-1) في مجموع المواجهتين.

ويريد إنتر الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الكالتشيو، حيث يتصدر الفريق المسابقة برصيد 75 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن ميلان أقرب منافسيه، وقد حقق النيراتزوري هذا الموسم في الكالتشيو 24 انتصاراً و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 70 هدفاً، واهتزت شباكه 13 مرة.

على الجانب الآخر يريد نابولي حامل اللقب المنافسة على المراكز الأوروبية، حيث يحتل المركز السابع برصيد 44 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا للأندية، وقد حقق فريق الجنوب هذا الموسم في الكالتشيو 12 انتصاراً و8 تعادلات مقابل 8 هزائم، وسجل 43 هدفاً، واهتزت شباكه 32 مرة.

فاز نابولي مرة واحدة في آخر 10 مواجهات ضد إنتر ميلان بجميع المسابقات مقابل 6 انتصارات للأفاعي و3 تعادلات.

على مستوى الدوري الإيطالي التقى الفريقان 155 مرة كان التفوق خلالهم لإنتر ميلان بـ70 انتصاراً مقابل 47 فوزاً لنابولي و38 تعادلاً.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-إنتر: سومير، بيسيك، أتشيربي، باستوني، دارميان، باريلا، تشالانوغلو، فراتيسي، ديماركو، تورام، لاتورو مارتينيز.

-نابولي: ميريت، دي لورينزو، رحماني، خيسوس، أوليفييرا، أنغويسا، لوبوتكا، تراوري، بوليتانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا.