ليفركوزن يبحث عن خطوة أخرى نحو اللقب التاريخي الأول في البوندسليغا ضد فرايبورغ

17.03.2024 | 14:17 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فرايبورغ نظيره باير ليفركوزن في الخامسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب شوارزوالد ستاديون في إطار الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بانتصار باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لليفركوزن فلوريان فيرتز وجوناس هوفمان، وجاء هدف فرايبورغ عن طريق مانويل غولد.

ويريد فرايبورغ تجاوز أحزانه الأوروبية عقب توديع اليوروبا ليغ الخميس الماضي عقب الخسارة ضد وست هام يونايتد في إياب دور الـ16 بخمسة أهداف دون مقابل.

ويتمسك فرايبورغ بأمل التواجد في المراكز الأوروبية، حيث يحتل الفريق الترتيب الثامن برصيد 33 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب المراكز الأوروبية، وقد حقق هذا الموسم في البوندسليغا 9 انتصارات و6 تعادلات مقابل 10 هزائم، وسجل 34 هدفاً، واهتزت شباكه 45 مرة.

على الجانب الآخر يدخل باير ليفركوزن الجولة السادسة والعشرين من البوندسليغا في صدارة المسابقة برصيد 67 نقطة بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، ويريد الفريق الاقتراب خطوة أخرى من لقبه التاريخي الأول في البطولة، كما يدخل ليفركوزن اللقاء منتشياً بالتأهل إلى ربع نهائي اليوروبا ليغ بفضل هدفين في الوقت القاتل ضد كاراباخ من المهاجم التشيكي باتريك تشيك حولوا تأخر الفريق من (1-2) إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حقق ليفركوزن هذا الموسم في البوندسليغا 21 انتصاراً و4 تعادلات، ويعتبر الفريق الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الموسم الجاري الذي لم يتعرض لأي هزيمة، وقد سجل 63 هدفاً، واهتزت شباكه 16 مرة.

التقى الفريقان 49 مرة كان التفوق خلالهم لباير ليفركوزن بـ22 انتصاراً مقابل 13 فوزاً فرايبورغ و14 تعادلاً، وقد سجل ليفركوزن 82 هدفاً مقابل 56 هدفاً فرايبورغ

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

-فرايبورغ: أتوبولو، سيلديليا، جنتر، جولدي، جونتر، كيتل، هوفلر، دوان، غريفو، سالاي، جريغوريتش.

-باير ليفركوزن: هراديكي، هينسابي، تاه، تابسوبا، غريمالدو، تشاكا، بالاسيوس، تيلا، فيرتز، فريمبونغ، تشيك.