الإنجليز الأكثر تواجداً في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية.. وحضور ممثلي 10 دول

15.03.2024 | 21:49 (KSA)

دوري بلس – تعتبر الأندية الإنجليزية الأكثر تواجداً هذا الموسم بعد الوصول إلى مرحلة ربع النهائي في بطولات أوروبا الثلاث دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ ودوري المؤتمر.

وتعتبر أندية إنجلترا إلى جانب نظيرتها الفرنسية الوحيدة التي تتواجد في ربع النهائي البطولات الأوروبية الثلاث، ويشهد الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ ودوري المؤتمر تواجد ممثلي 10 دول وهي إنجلترا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، التشيك، تركيا، بلجيكا والبرتغال.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by LiveScore (@livescore)

وتتواجد خمسة فرق إنجليزية، حيث ينافس فريقا آرسنال ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلعب الغانرز ضد بايرن ميونيخ، بينما يصطدم مانشستر سيتي حامل اللقب بالفريق الأكثر تتويجاً في البطولة ريال مدريد، ويتواجد ليفربول ووست هام في اليوروبا ليغ، وسيلعب ليفربول ضد أتلانتا في ربع النهائي، بينما يصطدم وست هام بباير ليفركوزن، ويلعب فريق أستون فيلا في ربع نهائي بطولة دوري المؤتمر، وسيواجه نادي ليل الفرنسي.

وتلعب أربعة أندية إيطالية في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية، حيث يتواجد الثلاثي روما وميلان وأتلانتا في اليوروبا ليغ، وسيلعب روما ضد ميلان في ربع النهائي، بينما سيواجه أتلانتا فريق ليفربول، كما يتواجد فيورنتينا في دوري المؤتمر، وسيلعب في ربع النهائي ضد فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتتواجد ثلاثة أندية فرنسية، حيث يلعب باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويواجه مارسيليا فريق بنفيكا في ربع نهائي اليوروبا ليغ، ويلعب ليل ضد أستون فيلا في ربع نهائي دوري المؤتمر.

ويغيب الإسبان عن ربع نهائي اليوروبا ليغ ودوري المؤتمر، ولكن تتواجد ثلاثة أندية إسبانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، برشلونة أمام باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند.

وتتواجد ثلاثة أندية ألمانيا في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية، حيث يلعب بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال ضد آرسنال وأتلتيكو مدريد على الترتيب، بينما يواجه باير ليفركوزن فريق وست هام يونايتد في ربع نهائي اليوروبا ليغ.

ويتواجد فريقان من اليونان في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية كلاهما في دوري المؤتمر، حيث يلعب باوك ضد كلوب بروغ وأولمبياكوس ضد فنربخشة.

ويمثل بنفيكا البرتغال في ربع نهائي بطولات أوروبا للأندية، حيث سيلعب في اليوروبا ليغ ضد مارسيليا، وكذلك يمثل الثلاثي فنربخشة وفيكتوريا بلزن وكلوب بروغ دول تركيا والتشيك وبلجيكا على الترتيب وجميعهم يتواجدون في دوري المؤتمر.