تفوق طفيف لأسود الفيستيفاليا.. تعرف على تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند

16.03.2024 | 13:56 (KSA)

دوري بلس – أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بين أتلتيكو مدريد الإسباني ونظيره الألماني بوروسيا دورتموند.

تُقام مباراة الذهاب على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو أحد يومي 9 أو 10 أبريل، بينما يستضيف استاد سيغنال إيدونا بارك مواجهة الإياب أحد يوم 16 أو 17 أبريل.

التقى الفريقان 6 مرات منهم مرتان في كأس الكؤوس الأوروبية و4 مرات في دوري أبطال أوروبا، وقد تفوق بوروسيا دورتموند بشكل طفيف بـ3 انتصارات مقابل فوزين لأتلتيكو مدريد وتعادل واحد.

لم تغب الأهداف أبداً عن مواجهات الفريقين، حيث تم تسجيل 13 هدفاً بمعدل 2.2 هدف في المباراة، حيث أحرز بوروسيا دورتموند 13 هدفاً مقابل 5 أهداف لأتلتيكو مدريد.

أولى مواجهات الفريقين كان في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1965-1966، حيث تعادلا في إسبانيا بهدف لمثله، قبل فوز بوروسيا دورتموند على ملعبه بهدف دون مقابل ليتأهل إلى نصف النهائي.

التقى الفريقان في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1996-1997 في مجموعة ضمت إلى جانب الفريقين فيدزيف البولندي وستيوا بوخاريست الروماني، حيث فاز كل فريق على ملعب الآخر، بعد أن انتصر بوروسيا دورتموند في إسبانيا بهدف، وفاز بوروسيا دورتموند في ألمانيا بنتيجة (2-1)، وتأهل الفريقان معاً إلى الدور التالي بعد أن تصدر أتلتيكو مدريد المجموعة وحل بوروسيا دورتموند في الترتيب الثاني.

لعب الناديان مجدداً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 في مجموعة ضمت إلى جانب الفريقين كلوب بروغ البلجيكي وموناكو الفرنسي، حيث تفوق بوروسيا دورتموند في ملعبه برباعية نظيفة وهي أكبر نتيجة في مواجهات الناديين، بينما انتصر أتلتيكو مدريد في إسبانيا بثنائية نظيفة، وتأهل الفريقان إلى الدور التالي معاً بعد أن تصدر دورتموند المجموعة وجاي الروخي بلانكوس في الترتيب الثاني.