مبابي وغريزمان يقودان قائمة فرنسا لمواجهتي ألمانيا وتشيلي وديا

14.03.2024 | 19:40 (KSA)

دوري بلس - أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لخوض المباراتين الوديتين المقبلتين أمام ألمانيا وتشيلي مارس الجاري.

وانضم القائد كيليان مبابي ونائب القائد أنطوان جريزمان إلى ديابي وعثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني وأوليفييه جيرو وماركوس تورام إلى منتخب الديوك.

حصل ثنائي ريال مدريد أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينجا على استدعاءات متوقعة بعد غيابهما عن مباريات نوفمبر بسبب الإصابة، بينما عاد نجم باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري البالغ من العمر 18 عامًا أيضًا إلى تشكيلة خط وسط ديشامب.

في الدفاع، عاد كل من إبراهيما كوناتي لاعب ليفربول وبنجامين بافارد لاعب إنتر ميلان، مما أدى إلى استبعاد أكسل ديساسي لاعب تشيلسي وجان كلير توديبو لاعب نيس.

ومع ذلك، يخسر مالو جوستو الظهير الأيمن لتشيلسي أمام جوناثان كلاوس لاعب مارسيليا وجول كوندي لاعب برشلونة، بينما لا يوجد أي تغيير في حراسة المرمى، حيث تم استدعاء ألفونس أريولا ومايك مينيان وبريس سامبا.

وتستضيف فرنسا منتخب ألمانيا على ملعب جروباما في ليون يوم 23 مارس، قبل 3 أيام من وصول تشيلي لخوض مباراة ودية على ملعب فيلودروم في مرسيليا.

ثم واجه فريق ديشان هايتي في آخر مباراة ودية له قبل بطولة أوروبا 2024 في يونيو قبل أن يواجه النمسا وهولندا وإما ويلز وفنلندا وبولندا وإستونيا في المجموعة الرابعة من البطولة القارية.

تشكيلة فرنسا كاملة

حراسة المرمى: ألفونس أريولا، مايك مينيان، بريس سامبا

خط الدفاع: جوناثان كلاوس، لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، جول كوندي، بنجامين بافارد، ويليام صليبا، دايوت أوباميكانو.

خط الوسط: إدواردو كامافينجا، يوسف فوفانا، أدريان رابيوت، أوريليان تشواميني، وارن زائير إيمري.

الهجوم: عثمان ديمبيلي، موسى ديابي، أوليفييه جيرو، أنطوان جريزمان، راندال كولو مواني، كيليان مبابي، ماركوس تورام.