توني كروس ضمن قائمة منتخب ألمانيا لمواجهة فرنسا وهولندا وديًا

14.03.2024 | 19:35 (KSA)

دوري بلس - أعلن جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ضم توني كروس إلى تشكيلته المكونة من 26 لاعبًا قبل فترة التوقف الدولية خلال مارس الجاري.

وابتعد لاعب خط الوسط البالغ من العمر 34 عامًا عن الواجب الدولي بعد بطولة أمم أوروبا 2020 عندما خرج المانشافت من الدور ربع النهائي على يد إنجلترا.

ومع ذلك، أعلن كروس في نهاية الشهر الماضي أنه "في حالة مزاجية للعودة من الاعتزال، وتمثيل ألمانيا الدولة المضيفة لبطولة أوروبا 2024 هذا الصيف.

تم الآن ضم الفائز بكأس العالم 2014، والذي شارك في 106 مباراة دولية، رسميًا إلى أحدث تشكيلة لناجيلزمان قبل مباراتي الأصدقاء خارج أرضه ضد فرنسا في 23 مارس وعلى أرضه أمام هولندا في 26 مارس.

يعد لاعب خط وسط بايرن ميونيخ ألكسندر بافلوفيتش واحدًا من ستة لاعبين إلى جانب ماكسيميليان بيير ودينيز أونداف وفالديمار أنطون وماكسيميليان ميتلشتات ويان نيكلاس بيستي الذين تلقوا أول استدعاء للمنتخب الألماني.

بافلوفيتش المولود في ميونيخ هو من أصول صربية، وعلى الرغم من أن الاتحاد الصربي لكرة القدم أرسل وفداً للقاء لاعب خط الوسط وعائلته في وقت سابق من هذا الشهر، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً اختار تمثيل ألمانيا.

ومن المتوقع أن يستعيد اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا القميص رقم واحد من مارك أندريه تير شتيجن، في حين أن بيرند لينو وأوليفر بومان غير المنضمين للعب هما حارسان إضافيان تحت تصرف ناجيلسمان.

في الدفاع، عاد كل من كريس فوهريش وروبن كوخ إلى الفريق الأول، حيث تلقى الأخير أول استدعاء له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وسيستمر إيلكاي جوندوجان لاعب برشلونة في قيادة منتخب ألمانيا وهو واحد من ثلاثة لاعبي خط وسط فقط من بين الثمانية الذين تم استدعاؤهم، إلى جانب كروس وجمال موسيالا، الذي خاض 25 مباراة دولية على الأقل.

يعتبر كاي هافيرتز لاعب أرسنال واحدًا من 5 خيارات هجومية لناجلسمان على الرغم من تجربته في دور ظهير أيسر مختلط العام الماضي، وانضم إليه في الفريق توماس مولر ونيكلاس فولكروج.

وتسافر ألمانيا إلى ملعب جروباما في ليون لمواجهة فرنسا يوم السبت المقبل، قبل أن تعود إلى أرض الوطن لتواجه هولندا على ملعب دويتشه بنك بارك في فرانكفورت بعد ثلاثة أيام.

تشكيلة ألمانيا المكونة من 26 لاعباً:

حراسة المرمى: أوليفر بومان (هوفنهايم)، بيرند لينو (فولهام)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة).

في خط الدفاع: فالديمار أنطون (شتوتغارت)، جان نيكلاس بيست (هايدنهايم)، بنيامين هنريكس (لايبزيج)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)، روبن كوخ (آينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيج). أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).

لاعبو الوسط: روبرت أندريخ (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش (شتوتجارت)، باسكال جروس (برايتون آند هوف ألبيون)، إيلكاي جوندوجان (برشلونة)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ). - فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

الهجوم: ماكسيميليان بيير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروج (بوروسيا دورتموند)، كاي هافرتز (أرسنال)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، دينيز أونداف (شتوتغارت).