برشلونة يحجز مكانه في ربع نهائي دوري الأبطال بثلاثية في شباك نابولي

13.03.2024 | 01:03 (KSA)

دوري بلس – تأهل برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التفوق على ضيفه نابولي في إياب دور الـ16 من البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي.

كانت مواجهة الذهاب على ملعب دييغو أرماندو مارادونا قد انتهت بنتيجة (1-1)، وبالتالي تأهل برشلونة بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-1).

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لأصحاب الأرض فيرمين لوبيز في الدقيقة 15 وجواو كانسيلو في الدقيقة 17، وجاء هدف أصحاب الأرض عن طريق أمير رحماني في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني أضاف روبرت ليفاندوفيسكي الهدف الثاني للبلوغرانا في الدقيقة 84.

بدأ برشلونة المباراة بقوة، وتقدم في النتيجة في الدقيقة 15 عن طريق فيرمين لوبيز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من رافينيا.

وبعد دقيقتين فقط أضاف جواو كانسيلو الهدف الثاني للبلوغرانا بعد تسديدة من رافينيا اصطدمت في القائم وارتدت إلى كانسيلو ليضعها في الشباك.

في الدقيقة 31 تمكن نابولي من تقليص الفارق عن طريق أمير رحماني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين تير شتيغن بعد عرضية متقنة من ماتيو بوليتانو.

في الشوط الثاني تمكن برشلونة من تأكيد تفوقه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد جملة هجومية بدأت عند جندوغان الذي مرر إلى سيرجي روبيرتو ليمرر إلى ليفاندوفيسكي أمام المرمى وسددها المهاجم البولندي في الشباك.

ولحق برشلونة بركب المتأهلين إلى ربع النهائي الذي يضم حتى الآن إلى جانب البلوغرانا باريس سان جيرمان، ريال مدريد، مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.