قمة مرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي من أجل تحديد شكل الصراع على لقب البريميرليغ

10.03.2024 | 11:25 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي في السابعة إلا ربع من مساء الأحد على ملعب أنفيلد رود في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدول الأول بين الفريقين على ملعب الاتحاد بالتعادل بهدف لكل جانب، حيث سجل إيرلينغ هالاند لمانشستر سيتي، وجاء هدف ليفربول عن طريق ترينت ألكسندر أرنولد.

تحمل المباراة أهمية كبيرة في صراع اللقب، وذلك لأن ليفربول يتصدر المسابقة برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، بينما يأتي آرسنال ثالثاً برصيد 61 نقطة، وذلك قبل بداية الجولة الثامنة والعشرين من البريميرليغ.

حقق ليفربول هذا الموسم في البريميرليغ 19 انتصاراً و6 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل الفريق 64 هدفاً، واهتزت شباكه 25 مرة.

على الجانب الآخر حقق مانشستر سيتي في الدوري خلال الموسم الجاري 19 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 3 هزائم، وسجل الفريق 62 هدفاً، واهتزت شباكه 27 مرة.

ويعتبر يورجن كلوب أكثر مدرب لعب ضده بيب غوارديولا، حيث اصطدم المدربان 29 مرة انتصر خلالهم المدير الفني الألماني 12 مرة مقابل 11 فوزاً لنظيره الإسباني و6 تعادلات، ويظل بذلك كلوب أكثر مدرب سقط أمامه غوارديولا خلال مسيرته التدريبية.

التقى الفريقان 53 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث انتصر ليفربول 21 مرة مقابل 12 فوزاً لمانشستر سيتي و20 تعادلاً.

سجل ليفربول 81 هدفاً في شباك مانشستر سيتي بالبريميرليغ مقابل 73 هدفاً للسيتيزنس، وخرج الريدز 15 مرة خلال هذه المواجهات بشباك نظيفة مقابل 9 مرات لمان سيتي.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

-ليفربول: كيليهر، برادلي، غوميز، فان دايك، روبيرتسون، سوبوسلاي، إندو، ماكاليستر، صلاح، نونيز، دياز.

-مانشستر سيتي: إيدرسون، والكر، دياز، ستونز، أكي، سيلفا، رودري، دي بروينا، فودن، هالاند، ألفاريز.