ديربي مرتقب في البريميرليغ | مان سيتي يريد الاستمرار في صراع اللقب.. ومقعد دوري الأبطال حلم الشياطين الحمر

03.03.2024 | 11:41 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد في السادسة والنصف من مساء الأحد على ملعب الاتحاد في إطار مباريات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في أولد ترافورد بتفوق السيتيزنس بثلاثية سجلها إيرلينغ هالاند "هدفين" وفيل فودن، وبشكل عام انتصر الشياطين الحمر مرتين فقط في آخر 8 مواجهات بديربي مانشستر في جميع المسابقات 6 انتصارات للسيتيزنس.

يدخل مانشستر سيتي الجولة السابعة والعشرين من البريميرليغ في المركز الثاني برصيد 59 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر، حيث حقق السيتيزنس هذا الموسم في الدوري 18 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 3 هزائم، وسجل الفريق 59 هدفاً، واهتزت شباكه 26 مرة، ويمتلك فارق أهداف +33.

على الجانب الآخر يسعى مانشستر يونايتد لمواصلة المنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يدخل الفريق الجولة السابعة والعشرين من البريميرليغ في الترتيب السادس برصيد 44 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

حقق مانشستر يونايتد هذا الموسم في البريميرليغ 14 انتصاراً وتعادلين مقابل 10 هزائم، وسجل الفريق 36 هدفاً، واهتزت شباكه 36 مرة.

التقى الفريقان 53 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق الشياطين الحمر 25 انتصاراً مقابل 19 فوزاً لمانشستر سيتي و9 تعادلات.

رغم تفوق مانشستر يونايتد على مستوى البريميرليغ إلا أن مان سيتي يتفوق في عدد الأهداف، حيث زار السيتيزنس شباك الشياطين الحمر 77 مرة في البطولة مقابل 76 هدفاً لمانشستر يونايتد، وذلك بسبب الانتصارات الكبيرة لمانشستر سيتي في السنوات الأخيرة، ويتساوى الثنائي سيرجيو أغويرو وواين روني في صدارة الهدافين التاريخيين لديربي مانشستر في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 8 أهداف لكل منهما.

وقد سجل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الحالي 5 أهداف خلال 3 مواجهات فقط بديربي مانشستر على مستوى البريميرليغ، ويمتلك فرصة الوصول لصدارة الهدافين التاريخيين للديربي.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-مان سيتي: إيدرسون، والكر، دياز، ستونز، آكي، سيلفا، رودري، دي بروينا، دوكو، هالاند، فودن.

-مان يونايتد: أونانا، دالوت، فاران، ليندلوف، أمرابط، كاسيميرو، ماينو، أنطوني، فيرنانديز، غارناتشو، راشفورد.