الأهلي المصري يواجه ميدياما الغاني من أجل الاقتراب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

23.02.2024 | 12:49 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي ميدياما الغاني نظيره الأهلي المصري في السابعة من مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي، وذلك في إطار الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

يتصدر الأهلي المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من فوز و3 تعادلات، وسجل الفريق المصري 4 أهداف، واهتزت شباكه مرة واحدة، بينما يأتي شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن يونغ أفريكانز، ويتذيل ميدياما المجموعة برصيد 4 نقاط، وبالتالي تمتلك جميع فرق المجموعة فرصة للتأهل إلى ربع النهائي.

انتهت مباراة الفريقين في القاهرة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وجاءت الأهداف عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات وصلاح محسن، مع العلم أن كهربا وصلاح محسن لن يلعبا مباراة الجمعة بسبب ظروف شخصية للأول وانتقال الثاني إلى المصري البورسعيدي.

يفتقد الفريق المصري كذلك لخدمات الحارس المخضرم محمد الشناوي ولاعب منتخب مالي أليو ديانغ بسبب الإصابة ومروان عطية بداعي الإيقاف.

يضمن الأهلي تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في حالة الفوز على ميدياما مع انتهاء مباراة يونغ أفريكانز وشباب بلوزداد بفوز أحد الفريقين.