توني كروس يقرر العودة من الاعتزال الدولي واللعب مع منتخب ألمانيا

22.02.2024 | 17:04 (KSA)

دوري بلس - اتخذ توني كروس قرارًا بالعودة إلى المنتخب الألماني قبل بطولة أوروبا هذا الصيف.

وأصدر لاعب خط الوسط البالغ من العمر 34 عامًا بيانًا يوم الخميس أكد فيه نيته في العودة من الاعتزال وتمثيل بلاده في يورو 2024.

وقال كروس إن جوليان ناجيلسمان مدرب ألمانيا طلب منه العودة إلى تشكيلة المنتخب الوطني خلال فترة التوقف الدولي في مارس المقبل.

وتواجه ألمانيا مباراتين وديتين أمام فرنسا يوم 23 مارس وتستضيف هولندا يوم 26 مارس في فرانكفورت.

وقال كروس عبر إنستغرام: "سألعب لألمانيا مرة أخرى في مارس المقبل، لماذا؟ لأن المدرب جوليان ناجيلسمان طلب مني ذلك، أنا في حالة مزاجية جيدة وأنا متأكد من أنه مع الفريق في بطولة أوروبا، من الممكن أن يكون هناك الكثير أكثر مما يعتقده معظم الناس الآن!".

بعد بطولة أمم أوروبا 2020، أخذ كروس استراحة من كرة القدم الدولية لإعطاء الأولوية لقضاء الوقت مع عائلته والتأكد من قدرته على الحفاظ على مستويات الأداء العالية في ريال مدريد.

ذكرت صحيفة أثليتيك في 31 يناير أن كروس كان يعيد النظر في قراره بالاعتزال دوليًا. وأكد اللاعب ذلك خلال مؤتمر صحفي في ألمانيا، قبل مواجهة ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد آر بي لايبزيج.

وشارك في 106 مباراة دولية مع ألمانيا وكان شخصية رئيسية في الفريق الذي فاز بكأس العالم في عام 2014.

تم اختيار كروس رجل المباراة في نصف النهائي ضد البرازيل وبدأ المباراة النهائية ضد الأرجنتين، حيث لعب 120 دقيقة كاملة حيث فازت ألمانيا 1-0.

تم اختياره أيضًا ضمن تشكيلة البطولة في بطولة أمم أوروبا 2016، حيث خسرت ألمانيا 2-0 أمام فرنسا في نصف النهائي.