محمد صلاح يحقق رقما استثنائيا أمام برينتفورد في البريميرليغ

17.02.2024 | 18:06 (KSA)

دوري بلس - حقق محمد صلاح نجم ليفربول رقما استثنائيا على نظيره برينتفورد بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب غريفين بارك.

وسجل محمد صلاح هدف وصنع آخر في 30 مباراة مختلفة في البريميرليج، فقط واين روني (36)، تييري هنري (32) وآلان شيرر (31) فعلوا ذلك مرات أكثر في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وجاءت أرقام محمد صلاح أمام برينتفورد كالتالي:

دقة تمرير 100% (21/21)

مرواغتان ناجحتان

7 لمسات في منطقة جزاء برينتفورد
تسديدتان

صنع فرصتين

تسديدة على المرمى
 هدف

تمريرة حاسمة

من خلال محمد صلاح وكودي جاكبو، أصبح ليفربول ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لديه تبديلان يسجلان ويصنعان هدفًا في مباراة واحدة بعد أرسنال ضد فولهام في أكتوبر 2018 (أوباميانج ورامسي).

- أهداف ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي

ونجح داروين نونيز في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 35، بعد تمريرة من الهولندي فيرجيل فان دايك ليرسلها جوتا إلى داروين نونيز الذي انفرد بالمرمى، وسدد الكرة داخل الشباك.

وضاعف ماك أليستر النتيجة في الدقيقة 55، بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح إلى أليكسيس ماك أليستر داخل منطقة الجزاء فراوغ المدافع ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعد تمريرة تمريرة من كودي جاكبو إلى محمد صلاح، ليراوغ حارس المرمى ويسدد الكرة داخل الشباك.

وقلص إيفان توني الفارق في الدقيقة 75، بعد تسديدة من سيرخيو ريجيلون من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى فتابعها إيفان توني داخل الشباك.

وسجل جاكبو الهدف الرابع في الدقيقة 86، بعد خطأ من دفاع برينتفورد لتصل الكرة إلى لويس دياز في الطرف الأيمن ليرسل تمريرة رائعة إلى جاكبو المنفرد بالمرمى ليسدد الهولندي كرة قوية سكنت الشباك.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول عند النقطة 57، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين يظل برينتفورد في المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة.