ميسي ورونالدو الأبرز | تعرف على الأرقام التاريخية لثمن نهائي دوري الأبطال

12.02.2024 | 22:16 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء أربع مباريات في إطار الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث من المنتظر أن تشهد المواجهات إثارة وندية.

ويستضيف لايبزيغ نادي ريال مدريد في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء على ملعب ريد بول أرينا، وفي نفس التوقيت يلعب مانشستر سيتي ضد مضيفه كوبنهاغن على ملعب باركن.

ويلعب لاتسيو ضد ضيفه بايرن ميونيخ في الحادية عشرة من مساء الأربعاء على ملعب الأولمبيكو، وفي نفس التوقيت يستضيف باريس سان جيرمان نادي ريال سوسييداد على استاد حديقة الأمراء.

ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز الأرقام التاريخية عن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

-كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما الأكثر مشاركة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ36 مباراة لكل منهما بفارق 8 مباريات عن كريم بنزيما، بينما أن أكثر اللاعبين من المتواجدين حالياً في البطولة مشاركة خلال هذا الدور هو لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر بـ25 مباراة، وقد يصل اللاعب الألماني إلى 27 لقاء في دور الـ16 من دوري الأبطال إذا شارك ذهاباً وإياباً مع بايرن ميونيخ ضد لاتسيو.

-ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ29 هدفاً بفارق 4 أهداف عن كريستيانو رونالدو، بينما أن أكثر اللاعبين المتواجدين حالياً في البطولة تسجيلاً للأهداف خلال هذا الدور هو مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفيسكي برصيد 17 هدفاً.

-ليونيل ميسي وإيرلينغ هالاند هما أكثر من سجلا أهدافاً في مباراة واحدة بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ5 أهداف لكل منهما، حيث سجل ميسي خماسية ضد باير ليفركوزن في 2012، وأحرز هالاند خماسية أمام لايبزيغ في 2023.

-ريال مدريد هو أكثر فريق تأهل إلى دور الـ16 في النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا بـ21 مرة بفارق مشاركة وحيدة عن بايرن ميونيخ.

-الأندية الإنجليزية هي الأكثر ظهوراً في دور الـ16 من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا بـ72 مرة بفارق 6 مرات عن الأندية الإسبانية.

-تمتلك ألمانيا وإسبانيا رقماً قياسياً بعد ظهور 10 أندية مختلفة من كل دولة خلال دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق تمكن من عبور دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ15 مرة.

-آرسنال هو أكثر فريق ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بـ9 مرات.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق سجل أهدافاً في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ98 هدفاً.

-ريال مدريد هو أكثر فريق استقبل أهدافاً في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بـ48 هدفاً.

-أكبر فوز في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا جاء بنتيجة (7-0) وتحقق 4 مرات، حيث حققه بايرن ميونيخ على بازل في 2012، بايرن ميونيخ على شاختار دونيتسك في 2015، مانشستر سيتي على شالكه في 2019 ومانشستر سيتي على لايبزيغ في 2023.

-أفضل ريمونتادا في تاريخ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حققها برشلونة في 2017، وذلك بعد أن خسر ذهاباً أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، وتمكن من التأهل في الإياب عقب الانتصار بنتيجة (6-1).

-في 8 مرات سابقة تم حسم مواجهات دور الـ16 من دوري الأبطال في الوقت الإضافي.

-في 6 مرات سابقة تم حسم مواجهات دور الـ16 من دوري الأبطال بركلات الترجيح.