أرسنال يسجل رقما استثنائيا في الدوري الإنجليزي

12.02.2024 | 14:18 (KSA)

دوري بلس - سجل أرسنال رقما قياسيا جديدا للنادي في أكبر فوز له على الإطلاق خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما سحق غريمه اللندني وست هام يونايتد 6-0 على ملعب لندن.

كان فريق ميكيل أرتيتا قد سقطوا مرتين هذا الموسم أمام وست هام يونايتد، حيث خسروا 3-1 في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل هزيمة الإمارات المفاجئة 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز في ديسمبر.

ومع ذلك، دخل لاعبو ديفيد مويز إلى ديربي لندن يوم الأحد ولم يفزوا بمباراة أخرى منذ ذلك الفوز على أرسنال.

وتقدم أرسنال عن طريق ويليام صليبا برأسه من ركلة ركنية لديلان رايس، ركلة جزاء بوكايو ساكا ورأسية جابرييل ماجالهايس وكرة لياندرو تروسارد جعلت أرسنال يتقدم برباعية في الشوط الأول.

وتقدم الجانرز في مباراة خارج أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز بأربعة أهداف على الأقل في الشوط الأول للمرة الأولى منذ التعادل 4-4 مع نيوكاسل يونايتد في عام 2011.

ونجح سجل ساكا الهدف الخامس للضيوف قبل أن يعود رايس قائد وست هام السابق ليسجل الهدف السادس.

وسجل أرسنال أكبر فوز له خارج أرضه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أكبر نجاح خارج أرضه في تاريخ الدوري.

قبل مباراة الأحد، كانت أفضل انتصارات أرسنال السابقة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هي الفوز 6-1 على ميدلسبره وإيفرتون، وقد حدث الأخير في عام 2009.

كما أصبح أوديغارد أول لاعب مسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز يكمل 100 تمريرة على الأقل، ويصنع خمس فرص على الأقل ويصنع أكثر من هدف في مباراة واحدة.