مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع ماتياس دي ليخت

12.02.2024 | 13:47 (KSA)

دوري بلس - ذكرت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع مدافع بايرن ميونيخ ماتياس دي ليخت في الميركاتو الصيفي المقبل.

وفقًا لصحيفة "ميرور" أصبح مان يونايتد الآن مهتمًا للغاية بوضع قلب الدفاع بعد رفضه، على الرغم من أنه لا يزال أمامه ثلاث سنوات ونصف لاستكمال عقده مع بطل ألمانيا.

على الرغم من وضع عقده، فقد قيل أن دي ليخت منفتح على البحث عن نادٍ جديد خلال الصيف، على الرغم من أن أرسنال يمكن أن ينافس مانشستر يونايتد على توقيعه.

وقدم الهولندي مسيرة رائعة مع أياكس إذ قادهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 تحت قيادة إريك تين هاغ، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس.

قضى دي ليخت 3 سنوات في الدوري الإيطالي قبل أن ينتقل إلى ألمانيا في صيف عام 2022، لكنه واجه صعوبات في شق طريقه إلى التشكيل الأساسي للمدرب توماس توخيل هذا الموسم.

مع وصول كيم مين جاي من بطل إيطاليا نابولي للتنافس مع دي ليخت ودايو أوباميكانو في الدفاع، غالبًا ما يتم استبعاد الهولندي، كما قضى بعض الوقت خارج الملعب بسبب إصابة في الركبة في الموسم الحالي.

شارك دي ليخت في 5 مباريات متتالية في الدوري الألماني في الفترة من 12 يناير إلى 3 فبراير، وسجل في الفوز 3-1 على بوروسيا مونشنغلادباخ في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه تم وضعه على مقاعد البدلاء في مباراة القمة يوم السبت مع باير ليفركوزن.

ولعب إيريك داير، المعار من توتنهام هوتسبير، إلى جانب أوباميكانو وكيم في خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين في الخسارة أمام ليفركوزن بنتيجة 3-0.

كان دي ليخت بديلاً غير مستخدم طوال تلك الهزيمة القاسية، مما ترك الفريق البافاري خلف فريق المدرب تشابي ألونسو بفارق خمس نقاط في صدارة الترتيب ومعرضًا لخطر فقدان اللقب.