كوت ديفوار تتوج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخها على حساب نيجيريا

12.02.2024 | 01:14 (KSA)

دوري بلس - نجح منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا”.

وسجل منتخب نيجيريا الهدف الأول عن طريق ويليام تروست في الدقيقة 38، ونجح منتخب كوت ديفوار في تسجيل هدف التعادل عن طريق فرانك كيسيه في الدقيقة 62، قبل أن يحرز سيباستيان هالر هدف التتويج بالبطولة بطريقة رائعة قبل 9 دقائق من النهاية.

- أحداث مباراة نيجيريا وكوت ديفوار

أرسل ماكس جرادل كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية في الدقيقة 6، وشتتها الدفاع من على القائم الأول.

وسدد سيمون أدينجرا لاعب كوت ديفوار الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8 ومرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 10، توقفت المباراة بسبب إصابة فرانك كيسي.

وفي الدقيقة 21، أرسل سيمون أدينجرا أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وحولها نديكا برأسية من على القائم الثاني ثم تابعها ماكس جرادل بتسديدة مقصية خلفية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 34، أرسل كيسي تمريرة رائعة للاعب سيمون أدينجرا داخل منطقة الجزاء، وسدد الأخير الكرة ولكن تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وسدد زيدو سنوسي كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38 لكنها ارتطمت بالمدافع أوديلون كوسونو لتمر فوق العارضة.

وتقدم منتخب نيجيريا بالهدف الأول عن طريق ويليام تروست في الدقيقة 38، بعدما أرسلت كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية من الطرف الأيمن، وبعد ارتباك دفاعي وصلت الكرة إلى ويليام تروست الذي حولها برأسية قوية مرت على يمين الحارس لتسكن الشباك.
بعدها تلقى فرانك كيسيه عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59 ولكنه حولها برأسية ضعيفة في يد الحارس النيجيري.

في الدقيقة 62 استغل فرانك سيسيه خروج خاطئ من حارس نيجيريا أثناء تنفيذ ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليحولها برأسية على يسار الحارس.
في الدقيقة 75 تلقى هالير كرة داخل منطقة جزاء نيجيريا ولعبها خلفية مزدوجة ولا أروع ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

هالير يسجل على طريقة إبراهيموفيتش
وفي الدقيقة 81 تسلم سيباستيان هالير كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى للحارس النيجيري على طريقة إبراهيموفيتش معلنا تقدم كوت ديفوار 2-1.

واستمرت المحاولات من جانب نيجيريا لإدراك التعادل دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز أفيال كوت ديفوار على نسور نيجيريا بهدفين مقابل هدف.