ديربي لندني مثير بين وست هام وآرسنال وسط رغبة الغانرز في استمرار المنافسة على لقب البريميرليغ

11.02.2024 | 11:15 (KSA)

دوري بلس – يستضيف وست هام يونايتد نظيره آرسنال في الخامسة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لندن الأوليمبي في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز الهامرز على ملعب الإمارات بهدفين نظيفين سجلهما توماس سويتشيك وقونسطانطينوس مافروبانوس.

يدخل وست هام الجولة الرابعة والعشرين من البريميرليغ في المركز السابع برصيد 36 نقطة مبتعداً بـ10 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث حقق الفريق هذا الموسم في الدوري 10 انتصارات و6 تعادلات مقابل 7 هزائم، وسجل 36 هدفاً، واهتزت شباكه 36 مرة.

على الجانب الآخر يدخل آرسنال الجولة في المركز الثالث برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين فقط عن ليفربول المتصدر وبالتساوي مع مانشستر سيتي ثاني الترتيب الذي لعب مباراة أقل، وقد حقق الغانرز هذا الموسم في الدوري 15 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 47 هدفاً، واهتزت شباكه 22 مرة.

التقى الفريقان 55 مرة في النسخة الحديثة للدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق آرسنال 35 انتصاراً مقابل 9 انتصارات لوست هام يونايتد و11 تعادلاً.

سجل آرسنال 103 هدف في شباك وست هام يونايتد في البريميرليغ مقابل 44 هدفاً للهامرز.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في اللقاء كالتالي:

-وست هام: أريولا، تسوفال، زوما، أجيرد، إيميرسون، سويتشيك، ألفاريز، جونسون، وارد براوز، قدوس، بوين.

-آرسنال: رايا، وايت، ساليبا، غابريل، تومياسو، أوديغارد، رايس، جورجينهو، ساكا، تروسارد، مارتينيلي.