قمة مرتقبة بين ريال مدريد وجيرونا من أجل استمرار الصدارة للملكي ومواصلة الحلم للنادي الكتالوني

10.02.2024 | 14:29 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال مدريد نادي جيرونا في الثامنة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني في إطار صراع الفريقين على لقب الليغا.

انتهت مواجهة الدور الأول بانتصار الملكي بثلاثية نظيفة، حيث سجل الأهداف خوسيلو وأوريليان تشواميني وجود بيلينغهام.

ويريد ريال مدريد الحفاظ على صدارة الليغا، حيث يحتل المركز الأول برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا أقرب ملاحقيه، وبالتالي فإن الفوز في مواجهة السبت يقرب النادي الملكي بنسبة كبيرة من لقب الدوري.

حقق النادي الملكي هذا الموسم في الليغا 18 انتصاراً و4 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وقد سجل الفريق 48 هدفاً، واهتزت شباكه 15 مرة.

على الجانب الآخر يريد جيرونا الاستمرار في حلم المنافسة على لقب الليغا، حيث يأتي في الترتيب الثاني برصيد 56 نقطة جمعها من 17 انتصاراً و5 تعادلات مقابل هزيمة واحدة كانت ضد ريال مدريد في الدور الأول من الدوري، وقد سجل الفريق 52 هدفاً، واهتزت شباكه 25 مرة.

ورغم الفارق الكبير بين تاريخ الناديين إلا أن مواجهاتهما السابقة في الليغا كانت متكافئة إلى حد كبير، حيث التقيا 9 مرات انتصر خلالهم ريال مدريد 5 مرات مقابل 3 انتصارات لجيرونا وتعادل واحد، ولم تغب الأهداف أبداً عن مواجهات الناديين في الدوري الإسباني.

يعتبر الثنائي كريم بنزيما وكريستيان ستواني الهدافان التاريخيان لمواجهات الناديين في الليغا برصيد 5 أهداف لكل منهما.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

-ريال مدريد: لونين، كارفاخال، روديغير، تشواميني، ميندي، فالفيردي، كروس، كامافينغا، بيلينغهام، رودريغو، فينيسيوس جونيور.

-جيرونا: جازانيجا، كوتو، إيريك جارسيا، مارتينيز، جوتينيز، توري، أليكس جارسيا، مارتن، تسيهانكوف، دوفبيك، سافيو.