بايرن ميونيخ يريد اعتلاء صدارة البوندسليغا لأول مرة منذ الجولة الخامسة ضد ليفركوزن الذي لم يخسر

10.02.2024 | 15:30 (KSA)

دوري بلس – يستضيف باير ليفركوزن نظيره بايرن ميونيخ في الثامنة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب باي أرينا ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الألماني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب أليانز أرينا بنتيجة (2-2)، حيث سجل لبايرن ميونيخ هاري كين وليون غوريتسكا، وأحرز هدفي ليفركوزن أليخاندرو جريمالدو وإيزيكيل بالاسيوس.

ويريد باير ليفركوزن الاستمرار في سجله الخالي من الهزيمة في 30 مباراة هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات، وذلك من أجل الحفاظ على الصدارة، حيث يتصدر النادي جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 52 نقطة جمعها من 16 انتصاراً مقابل 4 تعادلات دون التعرض لأي خسارة، وسجل 52 هدفاً، واهتزت شباكه 14 مرة.

على الجانب الآخر يبحث بايرن ميونيخ عن اعتلاء صدارة البوندسليغا لأول مرة منذ الجولة الخامسة للبطولة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 50 نقطة جمعها من 16 انتصاراً وتعادلين مقابل هزيمتين، وسجل الفريق 59 هدفاً، واهتزت شباكه 19 مرة.

وسيكون على بايرن ميونيخ الحذر لأنه انتصر مرة واحدة في آخر 4 مواجهات ضد ليفركوزن مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

التقى الفريقان 89 مرة في البوندسليغا كان التفوق خلالهم لبايرن ميونيخ بـ52 انتصاراً مقابل 19 فوزاً لليفركوزن و18 تعادلاً، وسجل بايرن ميونيخ 173 هدفاً مقابل 105 هدف لليفركوزن.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-باير ليفركوزن: هراديكي، تابسوبا، تاه، هينسابي، فريمبونغ، أندريتش، تشاكا، جريمالدو، هوفمان، فيرتز، إيغلاسيوس.

-بايرن ميونيخ: نوير، مزراوي، كيم، دي ليخت، غيريرو، بافلوفيتش، غوريتسكا، ساني، مولر، موسيالا، كين.