مواجهتان في المتناول لليفربول المتصدر ومان سيتي أقرب ملاحقيه ضمن الجولة الرابعة والعشرين من البريميرليغ

10.02.2024 | 11:53 (KSA)

دوري بلس – يلعب متصدر البريميرليغ نادي ليفربول وأقرب ملاحقيه مانشستر سيتي مواجهتين سهلتين يوم السبت في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف مانشستر سيتي نادي إيفرتون في الثالثة والنصف من عصر السبت على ملعب الاتحاد، بينما يلعب ليفربول ضد ضيفه بيرنلي في السادسة من مساء نفس اليوم على ملعب أنفيلد رود.

يدخل مانشستر سيتي اللقاء باحثاً عن الفوز السادس على التوالي على مستوى البريميرليغ بعد خمسة انتصارات متتالية على كل من إيفرتون "الدور الأول" وشيفيلد يونايتد ونيوكاسل يونايتد وبيرنلي وبرينتفورد.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في البريميرليغ برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، لكن السيتيزنس يمتلكون مباراة مؤجلة ضد برينتفورد، وقد حقق الفريق هذا الموسم في الدوري 15 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 3 هزائم، وسجل 54 هدفاً، واهتزت شباكه 25 مرة.

على الجانب الآخر يعيش إيفرتون فترة صعبة، حيث أن الفريق معرض لخصم 10 نقاط أخرى من رصيده بعد خصم 10 نقاط بسبب مخالفات مالية، وقد تراجع التوفيز إلى الترتيب الثامن عشر برصيد 19 نقطة بعد تحقيق 8 انتصارات و5 تعادلات مقابل 10 هزائم، وسجل الفريق 26 هدفاً، واهتزت شباكه 30 مرة، وفي حالة خصم 10 نقاط أخرى سيصبح هبوط النادي إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخ البريميرليغ شبه مؤكد.

التقى مانشستر سيتي مع إيفرتون 53 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق السيتيزنس 25 انتصاراً مقابل 18 فوزاً للتوفيز و10 تعادلات.

في المواجهة الأخرى يريد ليفربول محو آثار الخسارة في الجولة الماضية من البريميرليغ أمام آرسنال بنتيجة (1-3)، وذلك وسط استمرار غياب نجم الفريق الأول محمد صلاح بسبب الإصابة.

حقق ليفربول هذا الموسم في البريميرليغ 15 انتصاراً و6 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل الفريق 52 هدفاً، واهتزت شباكه 22 مرة.

على الجانب الآخر يعاني بيرنلي هذا الموسم بعد عودته في البريميرليغ، ويبدو من أقرب الفرق للهبوط، حيث يحتل الترتيب التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب مراكز الهبوط، وقد حقق هذا الموسم في الدوري 3 انتصارات و4 تعادلات مقابل 16 هزيمة، وسجل 24 هدفاً، واهتزت شباكه 47 مرة.

التقى الفريقان 17 مرة في البريميرليغ كان التفوق خلالهم لليفربول بـ13 انتصاراً مقابل تعادلين وفوزين لفريق بيرنلي.