بالأرقام.. كيف تطور فريق لوتون تاون منذ ديسمبر ليخرج من مراكز الهبوط؟

09.02.2024 | 21:28 (KSA)

دوري بلس – تطور فريق لوتون تاون بداية من شهر ديسمبر 2023، وذلك بعد بدايته الضعيفة في البطولة بعد صعوده إلى البريميرليغ هذا الموسم لأول مرة في تاريخه.

ودخل لوتون تاون شهر ديسمبر 2023، وفي جعبته 9 نقاط فقط جمعها من فوزين مقابل 3 تعادلات و8 هزائم، لكن الفريق تحسن بشكل كبير منذ الأول من ديسمبر، حيث أنه في 9 مباريات بالدوري تمكن من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل 4 هزائم.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Premier League (@premierleague)

وخرج لوتون تاون من مراكز الهبوط ووصل إلى الترتيب السابع عشر برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أقرب مراكز الهبوط.

وتؤكد الأرقام تحسن الفريق الصاعد من الشامبيونشيب بداية من ديسمبر مقارنة بالفترة ما بين بداية الموسم وشهر ديسمبر، وهو ما يؤكده الآتي:

-في 13 مباراة من بداية الموسم حتى ديسمبر وصل معدل تسديد الفريق بين القائمين والعارضة في البريميرليغ إلى 2.7 تسديدة في المباراة، بينما وصل هذا المعدل من ديسمبر حتى الآن في 9 مباريات إلى 4.8 تسديدة في المباراة.

-الأهداف المتوقعة للوتون تاون في الدوري في أول 13 جولة كانت 0.96 هدف في المباراة، بينما وصلت إلى 1.27 هدف في المباراة منذ ديسمبر حتى الآن.

-وصل معدل فرص الفريق في الدوري إلى 1.8 فرصة في المباراة خلال أول 13 جولة، بينما ارتفع هذا المعدل إلى فرصتين منذ ديسمبر حتى الآن.

-التحول الأكبر كان في نسبة تحويل الفرص الكبرى إلى أهداف، حيث كانت هذه النسبة خلال أول 13 جولة 39.1% فقط، بينما وصلت في آخر 9 جولات إلى 77.8%.

-سجل لوتون تاون 12 هدفاً في أول 13 جولة من البريميرليغ بمعدل أقل من هدف في المباراة، بينما سجل الفريق في آخر 9 جولات 20 هدفاً بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة.

كل هذه الأرقام جعلت الترشيحات التي وضعت لوتون تاون ضمن الفرق المنتظر هبوطها نهاية الموسم الجاري تتغير بشكل كبير.